تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السورية للحبوب: استلام 7 آلاف طن من القمح يومياً في حماة

مصدر الصورة
SANA

أكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في حماة وليد جاكيش أن كميات الأقماح المستلمة من المنتجين والفلاحين في مراكز التسويق الثمانية المنتشرة في المحافظة تقدر يومياً بنحو 7 آلاف طن، وهذا أمر مبشر مقارنة مع الأعوام السابقة.

وبين جاكيش في تصريح لمراسل سانا أن الأقماح المنتجة هذا العام تمتاز بارتفاع كمية الإنتاج وجودته ومواصفاته المتميزة، من حيث اكتمال نضج حبة القمح وتحقيقها وزناً نوعياً، بصنفيها القاسي والطري.

وأشار جاكيش إلى أن فرع المؤسسة وفي سبيل ضمان نجاح تسويق الأقماح بشكل جيد وميسر اتخذ إجراءات وتدابير مسبقة قبل بدء موسم استلام الأقماح شملت تجهيز مختلف المعدات والآلات كالقبابين والرافعات وغيرها، مع تنظيف وتعقيم الصوامع واستكمال كل تجهيزاتها لاستقبال الوارد من الأقماح بالشكل المطلوب، سواء من محافظة حماة أو من ريف إدلب المحرر، فضلاً عن كميات الأقماح المستوردة عبر المرافئ الساحلية.

ولفت جاكيش إلى أنه تم افتتاح 8 مراكز تسويق، هي سلمية وحماة وكفربهم ومحردة والسقيلبية وسلحب وشطحة وجب رملة، وهي تعمل يومياً منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى التاسعة ليلاً.

بدوره رجح مدير مركز صوامع كفربهم وليم بدره التي تعد واحدة من أكبر الصوامع في المحافظة بطاقة استيعاب قدرها 90 ألف طن امتلاء كامل خلايا الصوامع، نتيجة وفرة الإنتاج هذا الموسم ومواصفاته الجيدة من حيث الوزن النوعي وقلة وجود الشوائب والاجرام، لافتاً إلى أن كمية الأقماح التي تم استلامها حتى الآن تتجاوز الـ 20 ألف طن، وهي كمية مضاعفة مقارنة مع الكمية التي تم استلامها للفترة نفسها من العام الفائت.

عبدالله الشيخ

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.