تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركة إعمار IGO تقدم 10 منح دراسية لجمعية طموحي

 

محطة أخبار سورية

وقعت شركة إعمار IGO مع جمعية طموحي (صندوق كفالة العلم) مذكرة تفاهم لمنحها عشرة منح دراسية كاملة، وتقوم الشركة بموجب مذكرة التفاهم التي تم إعلانها خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر شركة إعمار بتسديد جميع الالتزامات المالية التي تتضمنها المنح الدراسية للطلاب منذ بداية تسجيلهم وحتى تخرجهم، ومن ذلك رسوم التسجيل الجامعي، والأقساط الدراسية، وبدل السكن الجامعي، ومستلزمات الطالب الدراسية مثل الحاسوب وخلافه.

 

وتتولى جمعية طموحي (صندوق كفالة العلم)، ووفقا لآلية عملها في دعم الطلاب المتفوقين دراسياً من الذين يواجهون صعوبات مالية، إدارة هذه المنح، عبر تسجيل الطلاب الفائزين بالمنحة في الجامعات السورية الخاصة وفي أقسام التعليم الموازي في الجامعات الحكومية، والإشراف على سير دراسة الطلاب والتأكد من محافظتهم على تفوقهم.

 

وأعربت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية الدكتورة ديالا الحج عارف عن دعم الحكومة لمثل هذه المبادرات التشاركية بين القطاعين الخاص والأهلي، وقالت "نحن هنا ليس فقط للإعلان عن تقديم عشرة منح دراسية فقط، وإنما هذه مجرد بداية نرمي من خلالها إلى تحفيز القطاع الخاص لتحمل مسؤوليته تجاه المجتمع".

 

وأضافت الحاج عارف "رسالتنا اليوم من خلال إعمار IGO وطموحي هي أن لكل منا واجب يجب أن يتحمله، وأن هناك قطاعا ثالثا في سورية ينمو بتواتر متصاعد ومتوزان وهو قطاع المجتمع الأهلي الذي استطاع أن يكون شريكا فعالا مع الحكومة والقطاع الخاص في كثير من المجالات".

 

من جانبه قال عضو مجلس الإدارة المفوض للشركة أنس الكزبري إن "الاستثمار في التعليم هو جزء من خطة الشركة لإحداث نهضة بمجال صناعة التطوير العقاري في سورية، وكذلك إذكاء وطننا بخبراء على أرفع المستويات، وسورية هي شركتنا الكبيرة، والشعب السوري أعضاء في هذه الشركة".

 

وشدد الكزبري على أن فرص الفوز بالمنحة "متكافئة تماما أمام جميع الطلاب السوريين"، وأنه ليس هناك من اعتبارات سوى "أن يكون الطالب متفوقا وجديا في طلب العلم، وأن يدرك أن مغزى التحصيل العلمي ليس حمل الشهادة فقط، وإما تجيير علمه لصالح بناء وطنه".

 

وكشف الدكتور الكزبري عن أن شركة إعمار IGO "تعوِّل كثيرا على التعاون مع جمعية طموحي في مضاعفة أعداد المنح العام القادم"، وقال "إن دعم الشركة للطلاب الفائزين بالمنح لن يقف عند مرحلة التعليم الجامعي الأولى، وإنما سيحظى الطلاب الذين سيثبتون جدارة وتفوق بفرصة حصولهم على منح أخرى لإكمال دراستهم في جامعات أجنبية".

 

ورأى رئيس مجلس إدارة جمعية طموحي الدكتور مروان الغبرة أن "جمعية طموحي هي تعبير عن إيمان مؤسسيها بأن العلم للجميع وأن التعليم هو أهم أسباب النجاح في المجتمع".

 

بدوره اعتبر عضو مجلس إدارة جمعية طموحي عبد السلام هيكل أن "ما قامت به إعمار دليل واضح على أن حاجات التنمية الأساسية لا تقوم إلا بالشراكة بين القطاع الأهلي والقطاع الخاص والحكومي"، وبأن "الاستثمار الذي قامت به هذه الشركة الرائدة لن يعود علينا فقط بالنفع إنما سيمتد ليشمل شرائح واسعة في المجتمع وهذا إن دلً على شىء فما يدل إلا على بٌعد النظر وحسن ترتيب الأولويات لدى شركة إعمار IGO وإيمانها المطلق بأن التنمية البشرية وزيادة فرص العمل هي شرط لازم لتحقيق النقلة النوعية التي نسعى إليها في مجتمعنا واقتصادنا وأشجع شركات القطاع الخاص الأخرى أن تحذو حذوها".

 

وتسعى جمعية طموحي إلى دعم الطلاب المتفوقين دراسياً ممن يواجهون صعوبات مالية لإتمام تعليمهم ما بعد المرحلة الثانوية، وذلك عن طريق تقديم منح أو قروض أو كفالات قروض لتغطية كافة تكاليف المالية المترتبة طوال فترة دراستهم في الجامعة ويتم ذلك بالتعاون مع الأفراد، الشركات، الجامعات والمؤسسات في سورية.

 

وهناك الآن عشرات الطلاب المتفوقين ممن حصلوا على منح دراسية كاملة من جمعية طموحي تتضمن رسوم الدراسة والسكن، وهم يدرسون حالياً اختصاصات مختلفة في جامعات القلمون والعربية الأوروبية والتعليم الموازي في جامعتي دمشق وحلب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.