تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين: أفريقيا فرضت نفسها كأحد أقطاب العالم الناشئ متعدّد الأقطاب

مصدر الصورة
وكالات

رحب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالمشاركين والضيوف في «المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي - الأفريقي»، مؤكداً، مرة جديدة، أن أفريقيا أصبحت أحد أقطاب العالم الناشئ متعدّد الأقطاب.

وقال بوتين، في خطاب نشره موقع الكرملين ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء أجزاءً منه: «اليوم، تفرض أفريقيا نفسها بمزيد من الثقة كواحدة من أقطاب العالم الناشئ متعدد الأقطاب»، مشيراً إلى أنّ هذا التقدم يكتسب زخماً في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التصنيع والزراعة والبنية التحتية للنقل والوقود والطاقة والرعاية الصحية والتعليم.

كما أشاد بوتين «ببلوغ التعاون بين أفريقيا وروسيا مستويات جديدة خلال الأعوام القليلة الماضية»، مؤكداً «(أنّنا) نعتزم مواصلة التحرك في هذا الاتجاه، والعمل على تعزيز التجارة والاستثمار وتعميق التعاون، والعمل معاً لمعالجة قضايا ملحة، مثل مكافحة الفقر، وتدريب القوى العاملة الحديثة، وضمان الأمن الغذائي، ومعالجة تغير المناخ»، وفق ما نقلته وكالة «تاس» للأنباء.

وتابع الرئيس الروسي: «نظل ملتزمين بمساعدة شركائنا الأفارقة بكل الطرق الممكنة، على تعزيز سيادتهم الوطنية والثقافية، ولعب دور أكبر في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية».

مصدر الخبر
الأخبار اللبنانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.