تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بمشاركة 4523 عارضاً تبدأ مساء اليوم الدورة 56 لمعرض دمشق الدولي

مصدر الصورة
SNS

 

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة 56 لمعرض دمشق الدولي بمشاركة 4523 عارضاً من 48 دولة بينهم 2530 عارضاً محلياً و1993عربياً وأجنبياً.
 
وشارك في الدورة السابقة للمعرض 4750 عارضاً على مساحة تصل إلى اثنين وسبعين ألف متر مربع.
 
ومن المقرر أن يفتتح المعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري بحضور وزراء من دول مختلفة لاسيما وزير الاقتصاد الفنزويلي ووزير التجارة والاقتصاد الهندي إضافة إلى وزراء الاقتصاد في الأردن ولبنان والسلطة الفلسطينية.
 
وتتواجد الشركات العربية بكثافة في المعرض وتتصدر مصر والأردن قائمة الدول العربية المشاركة حيث تشارك مصر بـ 28 شركة، والعراق بـ 19 شركة، والإمارات العربية بـ 12 شركة، في حين تشارك كل السلطة الفلسطينية وتونس بـ 10 شركات والسودان بـ 8 شركات، إضافة إلى 209 شركات محلية منها 100 شركة من القطاع الخاص.
 
وأشار مدير المؤسسة العامة للمعارض محمد حمود في تصريحات للصحفيين إلى أن حجم المساحات الإجمالية المؤجرة بلغت نحو 71 ألف متر مربع بينها 41250 متراً مربعاً مبنية و30 ألف متر مربع مكشوفة منها 33512 متراً مربعاً لشركات محلية و7738 متراً مربعاً عربية وأجنبية.
 
وعن جديد المعرض في دورته الحالية قال حمود "تم السماح للزائر بالتسوق المباشر لجميع المنتجات المحلية والأجنبية من أجنحة سوق البيع التي يشارك فيها 60 مشاركاً من القطاع العام والخاص و86 شركة محلية و41 مشاركاً في صناعات مختلفة و81 مشاركاً في الصناعات اليدوية و5 شركات أجنبية و43 شركة أجنبية ممثلة بوكلاء سوريين".
 
وتقام على هامش المعرض عروض فنية لفرق عربية وأجنبية على مسرح معرض دمشق الدولي وعلى أرض مدينة المعارض منها فرقة إنانا وفؤاد المصري وجلنار والمهرة كما يحيي مطربون عرب وأجانب حفلات غنائية منهم صباح فخري وعلي الديك ونجوى كرم ونانسي عجرم ومعين شريف وأيمن زبيب وإلهام مدفعي وملحم زين ودريد عواضة وسمارة السمارة وغيرهم.
 
وتم تنظيم أول دورة لمعرض دمشق الدولي في عام /1954/ وانتسب إلى اتحاد المعارض الدولية في باريس عام /1958/ وأصبح عضواً في اللجنة الإدارية للاتحاد الدولي عام /1978/ وفي مجلس إدارة الاتحاد عام /2002/ وهو عضو في الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ومجلس إدارته ويترأس المكتب الإقليمي لدول المشرق العربي فيه.
ومعرض دمشق الدولي هو المعرض السنوي العام الأقدم في منطقة الشرق الأوسط وقد شكل على مدى أكثر من نصف قرن نقطة التقاء متميزة للتبادل التجاري والاقتصادي والثقافي بين الدول العربية والأجنبية كما أنه كان على الدوام يعكس الصورة الحقيقية للواقع الصناعي والتجاري في سورية ويقدمها إلى العالم بأفضل الأطر.
واحتفالاً بالعيد الذهبي لمعرض دمشق الدولي في 3 أيلول من عام /2003/ تم افتتاح مدينة المعارض الجديدة وهي إحدى أكبر مدن المعارض في العالم وتمتد على مساحة /1.2/ مليون متر مربع وتقع على الطريق الدولي الواصل بين العاصمة دمشق ومطارها الدولي وفيها أحدث صالات العرض والمرافق والخدمات حسب المعايير الدولية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.