تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موتكس الخميس.. وغريواتي يعلن عن معاناة الصناعة

 

تنطلق عند الساعة السادسة من مساء الخميس المقبل فعاليات المعرض التخصصي السوري الثاني والعشرين(موتكس خريف – شتاء 2009/2010) للأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج، في مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة حوالي 400 شركة سورية، متخصصة بالصناعات النسيجية من ألبسة رجالية ونسائية وأطفال واللانجوري.
 
واستثمر رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها عماد غريواتي قرب افتتاح المعرض ليعلن عن :"معاناة قطاع الصناعات النسيجية والملابس في سورية من عدد من المعوقات أهمها ارتفاع الكلف الإنتاجية وخاصة ما يتعلق بأسعار الوقود والطاقة، وانتهاء بالتمويل الذي تعاني منه الصناعة بشكل عام، وخاصة ما يتعلق بارتفاع الفوائد على القروض الصناعية، التي تصل في سورية الى 10 %وهو ما يمثل ضعف الفوائد الكثير من البلدان .
 
 وأشار غريواتي الى :"سياسات تحرير التجارة المطبقة في سورية، التي جعلت المنافسة أكثر صعوبة، وفرضت تحديات كبيرة على القطاع الصناعي بشكل عام".
 
 من جانبه قال رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع في تصريح صحفي :"إن موتكس عبر دوراته السابقة، حقق الغاية التي أقيم من أجلها في الترويج والتسويق للمنتجات النسيجية السورية، داخلياً وخارجياً".
 
واعتبر القلاع :"أن القطاع النسيجي من أهم القطاعات الاقتصادية في سورية والذي يعوّل عليه في زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الدخل القومي لسورية فيما يتعلق باكتمال دورته الإنتاجية في سورية".                                                                                              
 
 وقالت اللجنة المنظمة للمعرض إنها :"دعت عشرات ورجال الأعمال العرب وكبرى شركات الأزياء العربية، وبعض الشركات العالمية، للاطلاع على المنتجات السورية في مجالي الألبسة والمنسوجات"، متوقعة :"أن يصل عدد زائريه إلى خمسين ألف زائر من سورية وخارجها".
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.