تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

افتتاح معرض تركي للنسيج والأقمشة والإكسسوارات بدمشق

افتتح المعرض التركي الأول للنسيج والأقمشة والإكسسوارات اليوم الخميس بمشاركة 59 شركة من كبرى الشركات التركية المتخصصة بإنتاج الألبسة والأقمشة والنسيج والإكسسوارات المرتبطة بإنتاج الملابس.

وقال معاون وزير الصناعة الدكتور رشاد العسة: "إن قيام استثمارات مشتركة سورية تركية في مجال الصناعات النسيجية بسورية الاستفادة من التقنيات التنوع والجودة في صناعة النسيج التركية من اجل تطوير صناعة الملابس في سورية بهدف فتح أسواق تصديرية".

وأعرب العسة عن أمله بزيادة المعارض التركية في سورية ليتاح للصناعيين الاطلاع على التجربة المتطورة للصناعة التركية.

من جهته لفت نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها باسل حموي إلى أهمية تحقيق التكامل في بعض أصناف النسيج ما بين سورية وتركيا لتحقيق قيمة مضافة عن طريق إيجاد حلقات تصنيعية مشيرا في الوقت ذاته الى ضرورة التعاون بين منتجي النسيج في البلدين منتجات لزيادة جودة منتجات النسيج والملبوسات وتطبيق المواصفات العالمية.

من جانبه أوضح المستشار التجاري في السفارة التركية بدمشق شعبان أوزديمير أن المنتجات المعروضة في هذا المعرض الذي يستمر خمسة أيام هي منتجات مصنعة في تركيا ومعدة للتصدير، آملا أن  تتعاون الشركات التركية والسورية العاملة في مجال صناعة النسيج بهدف تطويرها و تحقيق انتشار أوسع لمنتجاتها.

ورأى مدير شركة مرديان للمعارض المنظمة للمعرض أوزي ياتشيم أن قطاع النسيج في تركيا لم يتأثر بالأزمة المالية العالمية، آملا من الصناعيين السوريين والأتراك في مجال النسيج التعاون فيما بينهما من اجل تطوير قدرات صناعة النسيج في بلديهما.

السيد تمام طباع مدير شركة تمام للاعلان والمعارض أكد أن الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها شركتهم في مجال الاعلان الطرقي والاذاعي والعلاقات الوطيدة للشركة مع المؤسسات الصناعية و التجارية التركية شجعتهم على بدء العمل في تنظيم المعارض المشتركة مع الجانب التركي وكان المعرض الحالي باكورة هذا التعاون الذي سيتواصل بثلاث معارض أخرى تقام على التوالي.

وشهدت العلاقات السورية التركية في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا في مختلف المجالات ووصل حجم الميزان التجاري بين البلدين الى نحو ملياري دولار في العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.