تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مدير هيئة الاستثمار: 31% نسبة زيادة المشاريع الاستثمارية

توقع مدير هيئة الاستثمار السورية الدكتور أحمد عبد العزيز "أن يصل عدد المشاريع الاستثمارية لمنفذة في سورية خلال العام الجاري إلى 350مشروعا"، مؤكدا أن التقارير الدولية أظهرت أن سورية هي إحدى أكثر الدول جذبا واستقطابا للاستثمارات في العالم.

وقال عبد العزيز خلال افتتاح مؤتمر التمويل والاستثمار الدولي الأول في المنطقة الساحلية الذي بدأ أعماله في اللاذقية اليوم السبت "إن نسبة الزيادة في عدد المشاريع الاستثمارية خلال العام الماضي مقارنة بالعام  2008 بلغت 31% حيث شهد العام 2009 إنشاء 273 مشروعا استثماريا بكلفة تزيد عن 210 مليار ليرة سورية مقابل 208 مشاريع في العام 2008.

وأشار إلى أن السنوات العشرة القادمة ستشهد استثمارات كبيرة تصل كلفتها إلى عشرات مليارات الدولارات في مختلف القطاعات ولاسيما قطاع البنى التحتية.

وتعمل الحكومة على خلق بيئة جاذبة للاستثمار من خلال تحديث التشريعات والأنظمة الناظمة للاستثمار حيث صدر المرسوم التشريعي رقم 50 لعام 2006 الذي حدد نسبة 22% بالمئة كمعدل ضريبي واحد للمشاريع الاستثمارية كما صدر في عام 2007 قانونا جديدا للاستثمار إضافة إلى صدور المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2009 القاضي بمنح المستثمرين في المحافظات الشرقية ميزة الإعفاء من ضرائب الدخل لمدة عشر سنوات بعد تشغيل المشروع الاستثماري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.