تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

800 متخصص بالنقد والمال بالمؤتمر الخامس للمصارف بدمشق

 

محطة أخبار سورية

تستضيف دمشق منتصف آذار القادم المؤتمر الخامس للمصارف والمؤسسات المالية الإسلامية تحت شعار (نجاح الصيرفة الإسلامية في ظل الأزمة المالية العالمية) وذلك بمشاركة أكثر من 800 متخصص في النقد والمال حول العالم من حكام مصارف مركزية ورؤساء مجالس إدارة ومديرين تنفيذيين لمصارف ومؤسسات مالية إسلامية وبنوك تجارية واستثمارية.

 

ويبحث المؤتمر الذي يعقد برعاية حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة كيفية تهيئة البيئة المواتية للمزيد من التوسع والنمو للعمل المصرفي الإسلامي والتطورات الأخيرة في نظم الرقابة المصرفية ونجاح البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

 

وأكد ماهر عبد الحق مدير "السلام للمؤتمرات" الشركة المنظمة أن شركته قطعت شوطا كبيرا في الإعداد للمؤتمر معتبرا أن المؤتمر سيحظى بمكانة متميزة إقليمياً ودولياً نظراً لاستقطابه شريحة كبيرة من المختصين والمهتمين في قطاع الصيرفة الإسلامية في العالم.

 

ولفت عبد الحق إلى أنه سيتزامن مع انعقاد المؤتمر معرض متخصص تشارك فيه العديد من الشركات العربية والأجنبية لعرض خدماتها ومنتجاتها ومنها بيت التمويل الخليجي وشركة الكمبيوتر العالمية its   ومجموعة البركة المصرفية والبنك الإسلامي الأردني ومصرف الهلال الإسلامي وشركة خدمات الدفع الالكترونية وبنك سورية الدولي الإسلامي وبنك الشام الإسلامي وشركة التامين السورية الإسلامية وشركة باث للحلول والعقيلة للتامين التكافلي وشركة bdo والتأمين الإسلامية وbdco سورية ومركز الهدى للأعمال المصرفية وifr  لندن.

 

وأوضح أن البنك الإسلامي الأردني  سيقيم على هامش المؤتمر ورشة عمل تدريبية حول «إدارة مخاطر الائتمان ومخاطر الاستثمار في المصارف الإسلامية».

 

وبين أن الدول المشاركة في المؤتمر هي سويسرا وألمانيا وفرنسا والهند وبريطانيا وماليزيا وقطر والإمارات والسعودية والبحرين واليمن والباكستان والسودان والكويت وفلسطين والأردن وليبيا ومصر وتركيا ولبنان إضافة إلى سورية لافتا إلى أن حضور الدكتور محمد بن سليمان الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ودورميش يلماز رئيس البنك المركزي التركي وعدنان يوسف رئيس الاتحاد العربي للمصارف العربية سيسهم في إغناء جلسات المؤتمر ومناقشاته.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.