تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

افتتاح معرض"سيرأويل 2010"بمشاركة 267 شركة من 41 دولة

 

محطة أخبار سورية

افتتح وزير النفط المهندس سفيان علاو المعرض السوري الدولي للنفط والغاز "سيرأويل 2010" بمشاركة 267 شركة من 41 دولة، وبحضور عدد من ممثلي وزارات النفط والطاقة العربية والعالمية، وعدد من السفراء العرب والأجانب في دمشق، ومختصين في مجال الطاقة والنفط من شتى أنحاء العالم إضافة إلى عدد من الزوار والمهتمين.

 

وصرح وزير النفط المهندس علاو بأن معرض سيرأويل بات يشكل تظاهرة اقتصادية وعلمية بارزة في الاقتصاد السوري، مشيدا بتزايد عدد الشركات المهتمة بمجال استكشاف واستثمار النفط والغاز في سورية، وداعيا تلك الشركات إلى استكشاف ما تقدمه سورية من فرص واعدة في مجال النفط والغاز.

 

ووصف الوزير علاو المعرض بأنه حشد اقتصادي كبير يدل على اهتمام الشركات العالمية في هذا المجال الحيوي المهم، معربا عن حرص وزارة النفط على دعوة كل الشركات وتقديم كل التسهيلات لها للمساهمة مع الحكومة السورية في تطوير صناعة النفط والغاز في البلاد.

وكشف الوزير علاو خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش المعرض عن طرح ثمانية مناطق جديدة أمام الشركات العالمية للاستكشاف في سورية تشكل 40% من مساحة البر السوري، وقال "سنقدم خلال هذا المعرض أمام الشركات الأجنبية عروضنا بهذا الخصوص".

 

وأضاف الوزير "سورية بلد واعدة في مجال الاستثمار في النفط والغاز ويشهد على ذلك عدد الشركات العاملة فيها، ونحن نأمل بمزيد من الاكتشافات وتطوير الحقول الحالية"، وتابع بأن "البحر الأبيض المتوسط هو من المناطق الواعدة في مجال الاستكشاف، وتحقق فيه عدة اكتشافات في السنوات الأخيرة، وسيتم خلال العام الحالي الإعلان عن طرح مناطق للاستكشاف فيه".

 

الوزير علاو دعا أيضا إلى المشاركة بفاعلية بورشات العمل والمحاضرات التعريفية المقامة على هامش المعرض والتي يلقيها كبار المختصين السوريين والعرب والأجانب في قطاعات النفط والغاز المختلفة.

 

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة شركة المتضامنة للمعارض المنظمة لمعرض سيرأويل عن اعتقاده بأن يعزز معرض سيرأويل استقطاب المزيد من شركات النفط العالمية المهتمة باستكشاف ما تقدمه السوق المحلية والإقليمية الناشئة من فرص استثمارية واعدة في هذا المجال الحيوي، وذلك بما يدعم خطط الحكومة السورية الطموحة في مجال تطوير صناعة النفط والغاز في البلاد". 

 

وقال سكر "ما نراه اليوم من اهتمام نوعي متصاعد من قبل الشركات المشاركة في سيرأويل هذا العام يكرس أهمية هذا الحدث الاقتصادي المهم الذي يترقبه المعنيون بصناعة النفط والغاز والشركات ورجال الأعمال وكافة العاملين في قطاع النفط والغاز مرة كل سنتين"، معربا في الوقت ذاته عن "حرص المتضامنة للمعارض على إتاحة تواصل فعال ومثمر بين العارضين فيما بينهم، وبين العارضين والزوار".

 

هذا واستطاعت المتضامنة للمعارض وبما تملكه من خبرة طويلة في مجال تنظيم المعارض أن تجعل من المعرض السوري الدولي للنفط والغاز واحدا من أهم المعارض التخصصية بهذا القطاع الحيوي في الشرق الأوسط والعالم، وهو يشكل المكان الأمثل للالتقاء الشركات العاملة في مجالي النفط والغاز، ومنه يطلون على أسواق هذا القطاع في المنطقة والعالم.

 

يشار إلى أن معرض سيرأويل مستمر حتى مساء الخميس القادم، وهو يقام برعاية من شركات: شل لتنمية النفط في سورية، توتال سورية، إنا نافتا، بتروكندا، شلمبرجير، كنامة للتجارة والتعهدات، SINOPEC سورية، شركة كوكب السورية الصينية للنفط، CNPC انترناشيونال، خلود سرّي حلبي للتجارة والنقل السريع  DHL، و يوروب كار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.