تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إنتاج درعا من الذرة الصفراء يتجاوز 4.300 آلاف طن

مصدر الصورة
SANA

بلغت مساحة الأراضي المزروعة بالذرة الصفراء في محافظة درعا للعروة الصيفية لهذا الموسم 567 هكتاراً.

وقدر رئيس دائرة الانتاج النباتي في مديرية زراعة درعا المهندس وائل الأحمد، إنتاج الذرة الصفراء للعروة الصيفية بـ 4.343 آلاف طن، من خلال حساب متوسط إنتاجية الأرض، التي تصل إلى 76.58 كيلوغراماً في الهكتار الواحد.

أما بالنسبة للعروة الخريفية التكثيفية التي تزرع بعد انتهاء جني المحاصيل الصيفية، فبين الأحمد أن الزراعة ما زالت مستمرة وبلغت المساحة المزروعة حتى تاريخه 510 هكتارات والمخطط 494 هكتاراً، لافتاً إلى أن تقديرات الإنتاج للذرة الصفراء الخريفية التكثيفية تبلغ 3.905 أطنان بكامل المحافظة.

وبين الأحمد أن الذرة الصفراء التي يجري جنيها في مثل هذه الفترة من السنة، تزرع في محافظة درعا على عروتين صيفية وخريفية بعد انتهاء المواسم الصيفية، وتنتشر زراعتها بكافة أرجاء المحافظة، وخاصة المنطقة الغربية، حيث بدأ المزارعون بزراعة أصناف ذرة هجينة ذات إنتاجية عالية بدل الأصناف القديمة، مع زراعة أصناف علفية على نطاق ضيق.

وأكد عدد من المزارعين في درعا ضرورة التعاون مع مديرية الزراعة لمكافحة الآفات التي تصيب محصول الذرة الصفراء، مع تكثيف الأيام الحقلية لتعليم المزارعين كيفية إدارة المحصول من حيث الزراعة والري والتسميد والمكافحة وصولاً لأعلى إنتاج.

المزارع علي الناصر الذي يزرع نحو 22 دونماً من الذرة الصفراء في بلدة إبطع، وصف الإنتاج بالوفير فضلاً عن وجود سوق خصبة لتصريف الإنتاج.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.