تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حاضنة (نمو) التقنية تنطلق بسبعة مشروعات ريادية

مصدر الصورة
SANA

اعتمدت حاضنة “نمو” التقنية في الأمانة السورية للتنمية سبعة مشروعات مميزة من أصل 31 مشروعاً، قدمها طلاب من عدد من الكليات، مع توقيع وثيقة التزام مع أصحابها.

وأوضحت الأمانة في صفحتها على موقع فيسبوك أن هذه الحاضنة التي انطلقت بالتعاون مع جامعة دمشق الشهر الماضي، ستكون منبراً للطلاب لتقديم مشروعاتهم وعرضها عبر مواقع الكليات التطبيقية، بالتعاون مع عمداء ورؤساء الأقسام في كليات الهندسات التطبيقية والميكانيكية والكهربائية والمعلوماتية في الجامعة.

وأشارت الأمانة إلى أنه تم فتح الباب أمام الطلاب الراغبين بالانضمام إلى الحاضنة والاستفادة من خدماتها، مبينةً أن المشروعات التي قدمت خضعت للتقييم من قبل اللجنتين الريادية والعلمية، بناءً على معايير تتعلق بفكرة المشروع ومدى تناسبها مع بيئة العمل.

وذكرت الأمانة أن طلاب السنة الخامسة في الكليات التطبيقية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والمعلوماتية من أصحاب المشروعات، يستفيدون من التدريبات التخصصية التي توفرها بيئة الحاضنة التكنولوجية العصرية، إضافةً إلى صقل وتطوير مهاراتهم التقنية والإدارية ليكونوا قادرين على التخطيط والإقلاع بمشروعاتهم.

وسيتم خلال الأشهر الثلاثة القادمة تقييم مشاريع الطلاب المحتضنة من قبل لجنة متخصصة لاعتماد المشاريع التي ستحظى بفرصة التحول إلى شركات ناشئة، بما يغني المشهد الاجتماعي والاقتصادي والتكنولوجي في سورية، ويؤمن مصدر دخل لأصحابها.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.