تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس: قصف الاحتلال لكنيسة في غزة جريمة حرب لا يمكن تجاهلها

مصدر الصورة
SANA

أكدت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس أن قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الذي طال كنيستها في مدينة غزة يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها.

وقالت البطريركية في بيان لها وفق وكالة وفا: “إن استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، إضافة إلى الملاجئ التي توفرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف الإسرائيلي للمناطق السَكَنية خلال الثلاثة عشر يوماً الماضية يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها”.

وشددت البطريركية على أنه رغم قصف الاحتلال الواضح لمرافق وملاجئ بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية والكنائس الأخرى ومستشفى المعمداني والمدارس والمؤسسات الاجتماعية الأخرى، إلا أنها مصممة مع بقية الكنائس على مواصلة أداء واجبها الديني والإنساني بتقديم المساعدة والدعم والمأوى للأشخاص الذين يحتاجون إليها، رغم ضغوط الاحتلال المستمرة لإخلاء تلك المؤسسات.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الخميس كنيسة القديس بروفيريوس في حي الزيتون جنوب غزة ما أدى إلى استشهاد طفلة وسيدة وإصابة العشرات بجروح مختلفة، كما لحقت أضرار مادية جسيمة في أجزاء منها والتي تعد ثالث أقدم كنيسة في العالم.

ونزحت عائلات فلسطينية إلى الكنائس والمباني التابعة لها، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف والمتواصل على منازل الفلسطينيين والذي أدى إلى تدمير الكثير منها.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.