تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات الروسية تتقدم على طول جبهة دونيتسك

مصدر الصورة
الخليج الإماراتية

أكد مسؤول في جمهورية دونيتسك الشعبية في شرق أوكرانيا، أن الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 4 طائرات ومروحية أوكرانية خلال 24 ساعة، وقالت كييف إن قتيلين وجريحين سقطا في ضربات روسية في جنوب أوكرانيا.

  • إسقاط 4 طائرات ومروحية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، أن قواتها دمرت 4 طائرات حربية أوكرانية، اثنتان منها من طراز «سو-24» وأخريان من طراز «ميغ-29»، إضافة إلى مروحية «مي-8»، خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة في تقرير، إن مجموع خسائر الجيش الأوكراني خلال يوم بلغ نحو 600 فرد بين قتيل وجريح. وذكر التقرير أن القوات الروسية صدت 18 هجوماً على محاور كوبيانسك وكراسني ليمان وزابوريجيا.

  • تقدم على طول الجبهة

قال يان غاغين،مستشار رئيس دونيتسك، إن وحدات الجيش الروسي تتقدم في الأسابيع الأخيرة، بنجاح على طول خط المواجهة بأكمله، وتم تحقيق نجاح جدي في اتجاهين في آن واحد. وأضاف المستشار في حديث ل «نوفوستي»: «على طول خط التماس القتالي بأكمله في الأسابيع الأخيرة، تقدّمت قواتنا للأمام في عدة قطاعات من الجبهة. وهذا يتعلق بشكل خاص باتجاه كوبيانسك،وأرتيوموفسك (باخموت)».

وبالإضافة إلى ذلك، تم تحقيق تقدم كبير في قطاع دونيتسك من الجبهة. وقال: «نحن بالفعل تقدمنا هناك إلى الأمام الآن. يتم تقدم قواتنا على طول جميع قطاعات الجبهة حيث بدأت هذه القوات بالتحرك».

  • قتيلان ومصابان

تسببت ضربات روسية عدة بمقتل من لا يقلّون عن شخصَين وإصابة اثنين آخرين في جنوب أوكرانيا في الساعات ال24 الأخيرة، لا سيّما في مدينة كريفي ريغ مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وأدّى قصف منطقة سكنية إلى مقتل شخص وإصابة آخر في كريفي ريغ في منطقة دنيبروبتروفسك، واندلع حريق أيضاً بسبب ضربة على مجمع صناعي. وتضررت منشآت حيوية. وفي منطقة خيرسون، أدّت سلسلة من الضربات إلى مقتل شخص وإصابة آخر. وتسببت هجمات بإصابة ما مجموعه شخصَان في منطقتَي خاركيف ودونيتسك في الشرق.

  • إحباط محاولات لعبور دنيبرو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت محاولات للقوات الأوكرانية لترسيخ مواقعها على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو التي تسيطر عليها القوات الروسية. وتتمركز القوات الروسية والأوكرانية على جانبَي النهر في منطقة خيرسون. وقالت وزارة الدفاع الروسية، أول أمس الجمعة، في إحاطة يومية: «أجرى العدو عدداً من المحاولات الفاشلة لإرساء موطئ قدم على الجزر والضفة اليسرى (الشرقية) لنهر دنيبرو».

ونفّذت القوات الأوكرانية محاولات عدة لعبور نهر دنيبرو العام الماضي، لكنها لم تتمكن من ترسيخ انتشارها في مواجهة المقاومة الروسية. وزار الرئيس الأوكراني، الجمعة، منطقة خيرسون؛ للاجتماع مع كبار القادة العسكريين في البلد، حسبما ذكر مكتبه.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.