تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

5 أطعمة تحتوي على النيكوتين الطبيعي

مصدر الصورة
عن الانترنيت

يشكل النيكوتين جزءاً من بعض الخضراوات، ما يعني أن الفواكه والخضراوات الشائعة التي يتناولها البريطانيون كل يوم تحتوي على جرعات صغيرة منه، بحسب تقرير نشره، أخيراً، مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني.

ويوجد 5 أطعمة تحتوي على النيكوتين الطبيعي، وهو مركب قلوي، ومنبه موجود في النباتات الباذنجانية، والتي تعرف أيضاً باسم عائلة نباتات الباذنجان. والنيكوتين ليس هو المكون الضار في السجائر؛ بل مئات المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبته، ويؤثر النيكوتين في وظائف الدماغ على المدى القصير. وذكر التقرير أن المكتب أجرى بحثاً شمل 1000 مدخن، خلصوا فيه إلى أن الذين تناولوا الكثير من الفواكه والخضراوات كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات من الذين تناولوا القليل منها، لترك التدخين لمدة 30 يوماً على الأقل.

والنباتات التي تحتوي على نيكوتين هي:

1. الباذنجان

هو أحد الأطعمة اليومية التي تحتوي على النيكوتين، وتوجد في الأطباق النباتية، فهو في الواقع نبات كبير من عائلة الباذنجانية، ويحتوي كل غرام منه على 100 ميكروغرام من النيكوتين، وستحتاج إلى تناول 10 كلجم من الباذنجان لاستهلاك نفس النيكوتين الذي تحتوي عيه السيجارة.

2. البطاطا

تحتوي ثمرة البطاطس في المتوسط على 15 ميكروغراماً من النيكوتين، حيث تحتوي البطاطا الناضجة والخضراء على تركيز أعلى من النيكوتين 42 ميكروغراماً، وفي حال قررت هرس البطاطس، يمكن أن يزيد تركيز النيكوتين حتى 52 ميكروغراماً.

3. القرنبيط

القرنبيط أحد أكثر الأطعمة اليومية التي تحتوي على النيكوتين، فعلى الرغم من أنه ليس في الواقع من عائلة الباذنجانية، إلا أنه لا يزال يحتوي على 16.8 ميكروغرام من النيكوتين».

4. الفلفل الأخضر

من السهل إضافة الفلفل الأخضر للمعكرونة والكاري، لكن الحصة اليومية منه تحتوي على 7.7 إلى 9.2 ميكروغرام من النيكوتين.

5. الطماطم

في حين أن الطماطم غير الناضجة تميل إلى احتواء تركيز أعلى من النيكوتين، إلا أنه ينخفض كلما نضجت الطماطم.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.