تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خطوة واحدة تفصل هند صبري عن «الأوسكار»

مصدر الصورة
عن الانترنيت

أصبحت الفنانة التونسية هند صبري، على مسافة خطوة واحدة من حمل جائزة الأوسكار، بعد ترشح فيلم «بنات ألفة»، للمخرجة كوثر بن هنية، لجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي.

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة الأمريكية، القوائم النهائية لترشيحات جوائز أوسكار 2024، والتي تضمنت الفيلم الوثائقي الدرامي «بنات ألفة»، أو «Four Daughters» الذي ينافس 4 أعمال أخرى على الجائزة.

ووثق فيلم «بنات ألفة» قصة التونسية ألفة الحمروني، «أم لأربع فتيات»، والتي اكتشفت هروب اثنتين منهن، من تونس للانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، ومحاولاتها إعادتهما مجدداً، وشهادة الشقيقتين الأخريين عن الأحداث.

واستعانت المخرجة كوثر بن هنية ببعض الممثلين لتقديم المشاهد التمثيلية التي تعبّر عن المواقف التي دارت بين ألفة الحمروني، وابنتيها، رحمة وغفران الشيخاوي، قبل رحلة هروبهما، ولعبت هند صبري دور الأم، فيما جسدت نور القروي وإشراق مطر شخصيتي الفتاتين.

وحقق «بنات ألفة» عدداً من الجوائز الدولية، أبرزها «العين الذهبية» من مهرجان كان السينمائي، و«أفضل فيلم وثائقي دولي» من مهرجان ميونخ السينمائي، ويعد أول فيلم تونسي يترشح لجائزة الأوسكار.

يذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين سيُقام الأحد 10 مارس/ آذار 2024 على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.