تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيتكوفيتش رسميا مدربا للمنتخب الجزائري لكرة القدم خلفا لبلماضي

مصدر الصورة
وكالات

 أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، توصّله إلى اتفاق نهائي مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش للإشراف على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفا للمدرب التي أنهيت مهامه جمال بلماضي.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان له إن الناخب الوطني الجديد سيحل يوم الأحد المقبل بالجزائر وسينشط ندوة صحافية يوم الاثنين. وينتظر هذا المدرب مهمة تأهيل الجزائر لكاس العالم 2026 وتحقيق نتيجة مرضية في كأس الأمم الإفريقية بالمغرب سنة 2025 بهد خيبتي الكامرون وكوت ديفوار التلتين خرج فيهما المنتخب الوطني الجزائري من الدور الأول.

ويملك المدرب البوسني سجلا محترما في عالم التدريب، فقد سبق له الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب سويسرا التي تأهل معها لكأس العالم ووصل بها إلى أدوار متقدمة في كأس أوروبا للأمم. كما اشتهر بيتكوفيش بتدريب نواد أوروبية عريقة، مثل “أس روما” التي فاز معها بكأس إيطاليا وكان آخر فريق دربه بورد الفرنسي الذي لم يحقق معه نتائج كبيرة.

ويأتي هذا الخبر بعد نحو شهر من قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم طي صفحة المدرب الوطني جمال بلماضي، في طلاق أعلن عنه من طرف واحد بعد عدم التوصل لاتفاق بين الطرفين، ما يهدد بدفع تعويضات ضخمة للناخب السابق الذي غادر الجزائر ولا يزال ملتزما الصمت.

وكان بلماضي قد التحق بالمنتخب الوطني الجزائري في أغسطس 2018، وقد نجح في بداية مشواره في تحقيق إنجاز كأس إفريقيا للأمم في القاهرة سنة 2019، وهو ثاني تتويج في تاريخ البلاد بهذا اللقب، كا برز بتحقيق سلسلة من عدم الخسارة فاقت 30 مقابلة، لكنه منذ 2021 فشل أيضا في تحقيق أي إنجاز يذكر ما عرضه لانتقادات لاذعة في الصحافة الوطنية.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.