تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين: الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية انتهاك لسيادتها وسلامة أراضيها

مصدر الصورة
SANA

جددت الصين شجبها الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي سورية، مؤكدة أنها انتهاك خطير لسيادة سورية وسلامة أراضيها. ونقلت وكالة “شينخوا” عن قنغ شوانغ نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة قوله أمام مجلس الأمن الدولي: “إن “إسرائيل” تواصل غاراتها العدوانية الجوية على الأراضي السورية، والصين من جانبها ترى أن هذا الأمر يثير قلقاً بالغاً”، مشدداً على أن “هذه الأفعال تشكل انتهاكاً خطيراً لسيادة سورية وسلامة أراضيها، كما أنها ستزيد من دفع الوضع الإقليمي للخروج عن السيطرة”.

وأعرب قنغ عن دعم الصين الكامل للحكومة السورية في اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب، ودعوتها المجتمع الدولي إلى احترام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، ورفض المعايير المزدوجة، وإلى مكافحة الإرهاب بكل صوره في سورية دون أي تسامح، إضافة إلى ضرورة زيادة المساعدات لسورية وضمان حصول مشاريع التعافي المبكر في جميع أنحاء البلاد على دعم تمويلي كاف وغير مخصص.

وشدد قنغ على أن الإجراءات القسرية الأحادية ونهب الموارد أعاقا الجهود التي تبذلها سورية باتجاه الانتعاش الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وتحسين معيشة الشعب السوري، مضيفاً: “إن الصين تحث البلدان المعنية على الوقف الفوري لتدابيرها الانفرادية غير القانونية، ويجب أن تنهي القوات الأجنبية فوراً وجودها العسكري غير الشرعي في سورية”.

وتابع قنغ: إن الصين تعرب عن أملها بأن تقوم الجامعة العربية ودول المنطقة المعنية بالتعاون مع الحكومة السورية والاضطلاع بدور بناء لتعزيز الحل السياسي.

إلى ذلك اعتبر نائب المندوب الصيني أن الآثار الجانبية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لا تزال مستمرة، وينبغي لجميع الأطراف في المنطقة أن تمارس ضبط النفس، وتتجنب الأعمال التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التوترات، داعياً القوى الكبرى من خارج المنطقة إلى الاضطلاع بدور إيجابي لتهدئة الوضع الإقليمي.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.