تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يصعد من عدوانه على قطاع غزة بارتكاب المزيد من المجازر

مصدر الصورة
SANA

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من عدوانه على قطاع غزة، ويواصل للشهر التاسع ارتكاب المجازر والقتل الجماعي بحق الفلسطينيين.

وقال المرصد في بيان اليوم: “إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وما خلفته من نتائج وآثار بإحصائيات مفزعة من أعداد الضحايا، وشدة التدمير، تؤكد أن ما فعلته إسرائيل ولا تزال يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية قائمة بحد ذاتها”.

وجدد الأورومتوسطي التأكيد على تفعيل مستويات التحقيقات الدولية والقانونية والقضائية كافة وآليات المساءلة والعمل الجدي على محاسبة الاحتلال وقادته، وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب، وتعويض الضحايا وعائلاتهم، وفقا لقواعد القانون الدولي.

وطالب المرصد بمساءلة ومحاسبة الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها شريكاً رئيساً في ارتكاب الجرائم ضد الفلسطينيين قطاع غزة، بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية، وذلك لتقديمها مختلف أشكال الدعم العسكري واللوجستي والعملياتي والمالي لـ “إسرائيل” في عدوانها على القطاع، وبما يشمل مساءلة ومحاسبة المسؤولين الأمريكيين كافة، والذين شاركوا في اتخاذ القرارات ذات الصلة جنائيا.

كما جدد الأورومتوسطي مطالبته لجميع الدول بتحمل مسؤولياتها الدولية بفرض العقوبات الفعالة على كيان الاحتلال، ووقف كل أشكال الدعم والتعاون السياسي والمالي والعسكري المقدمة إليه.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.