تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انتخاب العطارعضوا في المجلس التنفيذي للصليب والهلال الاحمر

 حققت منظمة الهلال الاحمر السوري انجازا عالميا بانتخاب الدكتور عبد الرحمن العطار عضوا في مجلس الادارة التنفيذي للاتحاد الدولي للهلال والصليب الاحمر الدولي وذلك في ختام اجتماعات الاتحاد التي عقدت في نيروبي في العاصمة الكينية .

وصرح الكتور عبد الرحمن العطار ان انتخابه يمثل تكريما لسورية ولمنظمة الهلال الاحمر السوري وهو اعتراف عالمي بالجهود السورية المميزة في مجال العمل الانساني والتطوعي والتي يرعاها الرئيس الاعلى للمنظمة في سورية الرئيس بشار الاسد. واضاف العطار ان التعاون الحقيقي القائم بين جميع الجهات الحكومية والشعبية لتقديم الدعم لمنظمة الهلال الاحمر في سورية دفع بالعمل التطوعي والانساني في المنظمة الى مستويات غير مسبوقة وطور عملها بشكل كبير .

والجدير ذكره ان انتخاب الدكتور العطار قد تم بحصوله على 95 صوتا في حين حصل السيد محمد  المعاضيد من قطر على 97 صوتا وانتخب نائبا لرئيس الاتحاد عن قارة آسيا  . بينما انتخب الياباني تاداتيرو كونوي رئيساً جديداً للاتحاد خلفا ً للإسباني تورو بعد حصوله على 107 اصوات  .
ونوه العطار بالتكريم الذي خص به الاتحاد الدولي الدكتور فؤاد حمزة رئيس المنظمة السابق في سورية بمنحه الوسام الأعلى في حركة الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليين وسابقاً وسام هنري دونان والذي أعطى الكثير للعمل الانساني ويستحق هذا التكريم الرفيع والذي يشكل أيضاً تكريماً لسورية ولتاريخ هذا الرجل المشرف في العمل الإنساني

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.