تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجموعة التشاورية الإقليمية لغرفة التجارة الدولية تجتمع في دمشق

 
ناقش الاجتماع الثاني للمجموعة التشاورية الإقليمية لغرفة التجارة الدولية لمنطقة جنوب آسيا والشرق الاوسط اليوم دور قطاع الاعمال كعامل رائد في زيادة التعاون التجاري والاستثماري والتفاهم الدولي.
 
وركز المشاركون على دور التعاون مع غرفة التجارة الدولية في دعم الاقتصاد السوري من خلال تنظيم ورش عمل حول موضوع التنافسية في قطاعات النقل والبنوك والتأمين ووضع أنظمة خاصة للمالية والادارة في النظام التأجيري.
 
وأوضح عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية اهمية التعاون مع غرفة التجارة الدولية في نقل التكنولوجيا المعرفية إلى سورية داعيا الغرفة للعمل على تكريس ثقافة وجود نظام تجاري منفتح وتعزيز التعاون والمنافسة في السنوات القادمة بين اعضائها.
 
ولفت الدردري إلى أهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه الغرفة في مساعدة سورية لوضع رؤيتها كجسر بين أوروبا والخليج العربي وبين الغرب والشرق ليس في مجالات التجارة فحسب وإنما في مجال الثقافة وغيرها من المجالات.
 
بدوره اشار الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس غرفة التجارة الدولية في سورية إلى اهمية الاجتماع ودوره في تعزيز التعاون بين أعضاء غرفة التجارة الدولية بهدف الاستفادة من خبرات الآخرين في مجال تطوير الاستثمار.
 
شارك في الاجتماع الذي يستمر يومين الأمين العام لغرفة التجارة الدولية جون روزودوسكي ورئيس اتحاد غرف التجارة الدولي رونا ييركالي واعضاء المجموعة التشاورية الإقليمية في غرفة التجارة الدولية لمنطقة جنوب اسيا والشرق الأوسط.
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.