تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انتخاب مجلس جديد للهلال الأحمر بدمشق...والعطار ينال الثقة من جديد


ناقش اجتماع الهيئة العامة لفرع دمشق للهلال الأحمرالعربي السوري السنوي بيان أعمال الفرع عن عام 2009 وماتم تحقيقه في مجال الخدمات الاجتماعية والصحية.
وقال الدكتور بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر أن منظمة الهلال الأحمر حققت إنجازات كبيرة من خلال العمل الجماعي واستطاعت النجاح بكل المهام التي أوكلت إليها، منوهاً بالعمل الإنساني للفرع وما قدمه من مساعدات للجميع والتعاون مع المنظمات الدولية في كل المجالات.
وأشار الوزير الشعار إلى ضرورة تقييم ما تم تحقيقه ووضع برنامج جديد استعداداً لأي تكليف، لافتاً إلى أن سورية استطاعت أن تقدم العديد من المساعدات وإرسال طائرات المساعدة لجميع أنحاء العالم وإلى مواقع بعيدة عنها وآخرها طائرات المساعدات الإنسانية للشعب الهايتي.
من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمةالهلال الأحمر العربي السوري إن المتطوعين أساس لكل النشاطات في المجال المحلي والعربي والدولي وإن المنظمة بذلت جهوداً كبيرة لمساعدة المحتاجين وكان لها مكانةخاصة على الصعيد العربي والدولي ونتيجة النشاطات التي قيمها المراقبون الدوليون علىأساس معايير محددة تتوافق ومبادئ الحركة الدولية الأمر الذي أدى إلى انتخاب سوريةلأول مرة في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر في جنيف.
ولفت العطار إلى أن ثقافة التطوع تحتاج إلى جهود متنوعة ومتعددة يكون المحرك لها المنظمة ووزارة التربية التي يجب أن تضع في برامجها ومراحلها الدراسية حصة لحث الطلاب على التطوع ليساعدوا بعضهم بعضاً.
وتناول الاجتماع تقرير مراقب ومفتش حسابات الفرع ومجمع الهلال الأحمر الطبي عن عام 2009 وانتخاب مراقب لهما عن عام 2010 والاطلاع على مشروع الموازنة التقديرية للعام الحالي واستعراض الأعمال والأنشطة المنفذة في المجالات التنظيمية والخدمات الاجتماعية والصحية والتأهيل والتدريب خلال العام الماضي .
وفي ختام الاجتماع تم تكريم أعضاء فرع دمشق ممن أمضوا 25 عاما والشباب الذين أمضوا 15 عاماً في العمل الإنساني وتم انتخاب الهيئةالعامة لمجلس إدارة المنظمة للأعوام 2010-2014.
وبعد ذلك تمت الانتخابات التي فاز بها كل من:
الدكتور عبد الرحمن العطار 136 صوت
محمد منيب الرفاعي 123 صوت
لمياء قصاب حسن 115 صوت
محمد رائد الطويل 85 صوت
سفانا بقلة 81 صوت
رجاء ططري 73 صوت
خالد عرقسوسي 64 صوت
رداح شورى 56 صوت
أنيسة صيداوي 49 صوت
واثق الغبرة 47 صوت
أمل محاسن 44 صوت
نهاد نظام 29 صوت
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.