تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بتكلفة مليار ليرة.. وزارة التعليم تحدث مركزاً لطب العيون بالمواساة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

كشف وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات "أن وزارته بصدد إحداث مركز بحثي متطور لطب العيون في مشفى المواساة تبلغ قيمة تجهيزاته نحو مليار ليرة".

 

وبين وزير التعليم أمام مجلس الشعب اليوم الثلاثاء أن المركز سيضاف إلى المشافي الجامعية الـ 14 التابعة لوزارته حيث سيتم وضعه في خدمة البحث العلمي والمشافي التعليمية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى بالاعتماد على كوادر وطنية متخصصة".

 

ونفى بركات "أن يكون مشفى البيروني الجامعي يتعامل بمزاجية في تسليم الأدوية السرطانية للمرضى"، موضحا "أن قرار صرف الأدوية يتم وفق أسس علمية دقيقة بناء على قرار اللجنة الصحية في المشفى والمؤلفة من أساتذة وأطباء متخصصين بهدف ضمان وصول الأدوية إلى مستحقيها".

 

وذكر أنه يتم سنويا رصد مبلغ 1,3 مليار ليرة سورية لصالح مشفى البيروني كثمن للأدوية السرطانية للمواطنين.

 

وأشار بركات إلى إن "القانون الموحد للمشافي الجامعية سيسهم في توحيد المعايير العلمية والطبية في المشافي الجامعية, وتوحيد السياسات والخطط الطبية الجامعية الناظمة لشؤون التدريب والتأهيل والرعاية الصحية في المستشفيات الطبية الجامعية".

 

ومن المنتظر أن يساعد القانون في التنسيق بين برامج البحث العلمي الطبي وتوحيد مجالس الإدارة في جميع المستشفيات الجامعية ومنهج الهيكلية التنظيمية الإدارية فيها وتوحيد القواعد العامة لقبول المرضى، إضافة إلى تنظيم العلاقة وتحديد المسؤوليات بين كلية الطب والمستشفى الجامعي بالنسبة لأعضاء الهيئة التعليمية المكلفين بالعمل في المستشفى وطلاب الدراسات العليا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.