تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تقدم / 450/طناً من التمور للمتضررين من الجفاف في المنطقة الشرقية

مصدر الصورة
SNS

 

سلمت المملكة العربية السعودية إلى برنامج الغذاء العالمي كمية /450/ طناً من التمور اليوم الاحد في دمشق لتقديمه للمتضررة من الجفاف في المنطقة الشرقية من سورية وسيتم توزيعها /252/ طناً في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور و/ 198/ طناً للتغذية المدرسية في محافظات الرقة الحسكة ودير الزور وادلب وحلب .

 

وقال سفير المملكة العربية السعودية في دمشق عبد الله بن عبد العزيز العيفان " ان هذه المساهمة الأخوية تأتي في إطار العلاقات الخاصة والتعاون الهام بين البلدين" .

 

مشدداً ان "بلاده ستواصل والتنسيق مع الإخوة في سورية لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين وكل ذلك يأتي في إطار دور المملكة بالقيام بالجهد الإنساني الذي تسعى إلى مساعدة الإنسان في كل مكان من أصقاع الأرض بغض النظر عن جنسه ولونه وعرقه" .

 

 

ونوه السفير العيفان " على ان اجتماعات اللجنة العليا السورية السعودية وملتقى رجال الأعمال الذي عقد الأسبوع الماضي تم طرح العديد من المشاريع التي شملت جوانب تعليمية وإنمائية في سورية ".

 

 

بدورها أكدت القائم بأعمال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي سيلفانا جيوفريدا على أهمية تقديم هذه المنحة في دعم السكان المتضررين من الجفاف وعلى الدعم السعودي للمشاريع الذي ينفذها برنامج الأغذية العالمي .

 

مشيرة الى ان السعودية قدمت العام الفائت /23/ مليون دولار منها /1،5/ مليون دولار في سورية وقدمت في عام / 2008 / مبلغ /503/ مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي وبذلك استحق الملك عبد الله بن عبد العزيز لقب بطل العالم لمكافحة الجوع .

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.