تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الزراعة"تمدد صرف دعم محصولي القطن والذرة الصفراء حتى نهاية آذار

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أصدر وزير الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور عادل سفر قرارا بتمديد فترة منح الدعم لمحصولي القطن والذرة الصفراء لغاية 31/3/2010 وذلك بهدف إتاحة الفرصة لجميع المزارعين للحصول على مبالغ الدعم النقدي المقررة.

 

وأشارت مديرة صندوق دعم الإنتاج الزراعي المهندسة /يسرى شباط/ أن المبالغ المقررة لدعم محصولي الذرة الصفراء والقطن تتجاوز الـ/2/ مليار ليرة سورية، مبينة أن هذا القرار يأتي انسجاماً مع أهداف الصندوق وخطة الحكومة لتطوير القطاع الزراعي وتحسين مستوى دخل الفلاحين وتثبيتهم في أرضهم.

 

ولفتت /شباط/ إلى أن مجلس إدارة الصندوق سيناقش في اجتماعه القادم  أسس منح مبالغ الدعم لبعض المحاصيل الأخرى التي أصبحت هدفاً للدعم مثل التفاح والزيتون والحمضيات.

 

ويعد صندوق دعم الإنتاج الزراعي الذي تم تأسيسه بموجب المرسوم التشريعي /29/ لعام 2008 أحد الأدوات الأساسية التي تعتمد عليها الحكومة في تنفيذ السياسات الزراعية وتطويرها وتوحيد جهة منح الدعم الزراعي.

 

وكان الصندوق قدم دعما للمحاصيل الإستراتيجية لموسم 2009 وفق تكاليف الإنتاج الفعلية مضافا إليها 25بالمئة هامش ربح ودعم كامل لأسمدة المحاصيل الشتوية والأشجار المثمرة وبذار محصولي القمح والشعير.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.