تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التوقيت الصيفي بدءاً من 2 نيسان.. الحكومة تحدث مديرية لتنمية المنطقة الشرقية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

حدد مجلس الوزراء يوم الجمعة الواقع في 2-4-2010 موعدا لبدء العمل بالتوقيت الصيفي بحيث تقدم الساعة ستين دقيقة منتصف ليل الخميس 1-4-2010.

 

وأقر المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء إحداث مديرية مركزية باسم مديرية تنمية المنطقة الشرقية مقرها مدينة دير الزور وتتبع لرئاسة مجلس الوزراء ويشرف على عملها وزير الدولة للتنمية الإدارية المكلف بمتابعة تنفيذ مشاريع التنمية في المنطقة الشرقية.

 

وطلب رئيس المجلس المهندس محمد ناجي عطري من وزارتي الإدارة المحلية والدولة للتنمية الإدارية متابعة تامين احتياجات عمل هذه المديرية من حيث المكان والتجهيزات والكوادر البشرية والعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة.

 

وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث شركة عامة تسمى الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد ترتبط بالمؤسسة العامة للصناعات النسيجية مركزها محافظة حماة وتحل محل الشركة العامة لصنع السجاد بدمشق وشركة حلب للأنسجة الحريرية والشركة العامة للأصواف بحماة فى كل ما لهذه الشركات من حقوق وماعليها من التزامات.

 

مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية التعاون في مجالات التعليم العالي الموقعة بين سورية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا وذلك بهدف تطوير التعاون والتنسيق في ميادين التعليم العالي والبحث العلمى بين مؤسسات البلدين وتسهيل الاعتراف المتبادل بالمؤهلات الأكاديمية وتبادل العلماء وأعضاء الهيئة التدريسية.

 

كما وافق المجلس على تصديق العقد المبرم بين مؤسسة الطيران العربية السورية وشركة "ايه تي ار" الفرنسية لتوريد طائرتين لصالح المؤسسة للعمل على خطوطها الداخلية والإقليمية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.