تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد وعقيلته يزوران معسكر الأولمبياد الخاص السوري في اللاذقية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قام الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته بزيارة إلى معسكر الأولمبياد الخاص السوري الذي يقام حالياً في المدينة الرياضية في اللاذقية، تحضيراً لدورة الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ستقام في دمشق ما بين 25 أيلول و3 تشرين أول القادمين، بمشاركة 2000 لاعباً ولاعبة من 23 دولة ومنها سورية للتنافس على 15 لعبة.

 

وخلال ذلك شارك السيد الرئيس والسيدة عقيلته اللاعبين تدريباتهم في بعض الألعاب ومنها كرة السلة وكرة اليد والريشة الطائرة، وتبادلا الأحاديث مع اللاعبين والمدربين والمتطوعين، وأثنى سيادته والسيدة عقيلته على الجهود المبذولة من قبل اللاعبين والمدربين والمتطوعين متمنين لهم تحقيق نتائج متقدمة في الأولمبياد الإقليمي، كما أكدا على دعمهما واهتمامهما المتواصلين بالأولمبياد الخاص.

 

وكان سبق هذا المعسكر، معسكرين اثنين أقيما في حلب وحمص، حيث جرى التدريب على الألعاب التي ستجري المنافسات عليها في دورة الألعاب الإقليمية وعددها خمسة عشرة لعبة، ومن المنتظر أن يقام المعسكر التحضيري الرابع في مدينة دمشق في وقت لاحق.

 

ويبلغ عدد المشاركين في معسكر اللاذقية 18 لاعباً في كرة اليد و18 لاعباً في كرة السلة 12 ذكور و6 إناث، و8 لاعبين 4 ذكور و4 إناث.

 

وكل معسكر من هذه المعسكرات يقام على مدى 4 أيام ثلاثة منها للتدريب ويوم للمنافسات.

 

ويشارك في الدورة السابعة للأولمبياد الإقليمي الخاص حوالي 5000 متطوعاً و2500 عائلة و500 حكم وإداري. 

 

يذكر أنه تمّ تأسيس الأولمبياد الخاص السوري كبرنامج يطبق قواعد الأولمبياد الخاص الدولي عام 1993، ويمارس دوره في تنمية القدرات الرياضية للمعاقين ذهنياً على مدار العام.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.