تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الحديدي الحجازي" يطلق رحلات بين الفيجة والزبداني

 

محطة أخبار سورية

أطلقت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي اليوم الأربعاء 14-7-2010 رحلات الركاب بين مدينتي عين الفيجة والزبداني بعد انتهائها من تأهيل المحطات الواقعة على هذا الخط.

 

ومن المقرر تسيير رحلات الركاب والسياح على هذا المحور بحيث تكون يومي الجمعة والسبت في الساعة التاسعة والنصف صباحا من محطة الهامة على أن يتم تسيير رحلات أخرى باقي أيام الأسبوع من دمشق موقف الربوة إلى عين الفيجة فقط.

 

وتعمل المؤسسة حالياً على تدشين مرحلة أخرى من هذا المحور ترفد المرحلة الأولى التي تم افتتاحها الصيف الماضي بين منطقتي الربوة وعين الفيجة لتشكل المرحلة الثانية احد الانجازات الجديدة للعودة الى مشروع الربط مع لبنان عن طريق سرغايا ولاسيما أن المؤسة كانت قد تعاقدت في فترة سابقة على تأهيل الخط بين الحدود اللبنانية ومدينة رياق في لبنان بقيمة 700 ألف دولار تتكفل بكافة عمليات تنفيذه.

 

وأوضحت مصادر المؤسسة أنه تجري الآن مباحثات جادة بهدف المباشرة بهذا المشروع من جديد نظراً لأهميته بالنسبة للبلدين مشيرة الى اهمية هذا المحور وفاعليته لكل من المؤسسة والمواطنين والسياح نظراً لمروره في أجمل المناطق الطبيعية والسياحية في ريف دمشق ولتحقيقه قيمة اقتصادية مجدية من خلال ماسيؤمنه من حراك اقتصادي واستثماري لكل المناطق التي يمر عبرها.

 

وكانت المؤسسة أعادت تشغيل رحلات قطاراتها بين الأردن وسورية في 28 أيار الماضي إيذانا بإعادة تسيير رحلات سياحية على متن قطاراتها بين البلدين حيث أبدت استعدادها أيضا للتعاون مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية لإيجاد صيغة عمل تلبي المصلحة العامة المشتركة للطرفين من خلال نقل بضائعهم على متن قطاراتها بأسعار تشجيعية وتنافسية وخاصة انه تم الاتفاق مع سكة حديد العقبة مؤخرا لتسيير رحلات شحن مستقبلا من العقبة الى دمشق عبر عمان بقطارات الخط الحديدي الحجازي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.