تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عطري: السعودية تمول محطة كهربائية بدير الزور بكلفة 700 مليون يورو

مصدر الصورة
SNS

  محطة أخبار سورية

أعلن رئيس الوزراء محمد ناجي عطري أن المملكة العربية السعودية ستمول عملية تشييد محطة كهربائية في محافظة دير الزور شرق سورية بكلفة تقديرية تصل إلى 700 مليون يورو لمواجهة النقص الحاد الذي تعانيه المحافظة في قطاع الطاقة .
وقال عطري، خلال اجتماع عقده مساء أمس الأول الأربعاء بعد جولة لتدشين عدد من المشاريع في دير الزور، أن صندوق الإنماء السعودي وافق مؤخرا على تمويل إقامة المحطة الكهربائية بطاقة 750 ميغاواط وكلفة 700 مليون يورو.
ودعا المهندس عطري أبناء محافظة دير الزور خلال اجتماع عقده   اليوم الاربعاء في مبنى المحافظة الى" بذل المزيد من الجهود لتطوير واقع التنمية الاقتصادية والزراعية في المحافظة معتبر أن دير الزور تمتلك من المقومات الاقتصادية والزراعية ما يمكنها من أن تكون نقطة جذب لأبناء جميع المحافظات السورية في المستقبل القريب".
وأكد رئيس الوزراء "أنه سيعمل على إقامة مؤتمر أو ملتقى للاستثمار في المنطقة الشرقية قبل نهاية العام الجاري".
ولفت رئيس الوزراء إلى الأهمية الكبيرة التي تتمتع بها محافظة دير الزور نظرا لأهميتها الزراعية وقربها من الحدود العراقية معربا عن أمله في أن تسهم سورية بشكل رئيسي في عملية إعادة إعمار العراق انطلاقا من أن العراق يعد ظهيرا قويا لسورية وأن البلدان الشقيقان يحتاجان على بعضهما البعض.
وقال عطري إن سورية تعد من أقل الدول مديونية في العالم وإن احتياطي القمح الموجود حاليا يكفي حاجة سورية لعام ونصف حتى إذا لم يتم إنتاج أي كميات من القمح خلال العام القادم، لافتا إلى أن العديد من دول العالم طلبت من سورية تزويدها بالقمح وعلى رأسها لبنان والأردن واليمن ولاسيما بعد الحرائق التي اصابت حقول القمح في روسيا وارتفاع أسعار القمح عالميا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.