تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سائق "درعاوي"يخفض الأجور للمتقيدين بحزام الأمان

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

يقدم "محمد" سائق إحدى سيارات الأجرة في محافظة درعا تخفيضات لكل من يجلس بجواره ويلتزم بوضع حزام الأمان، حرصا منه على السلامة العامة وانطلاقا من التزامه بقانون السير، وذلك بحسب الوكالة السورية للأنباء "سانا".

 

وأشار محمد إلى أن إتباعه لهذا الإجراء ينطلق من رغبته في تشجيع الركاب على الالتزام بالقانون حفاظاً على السلامة العامة موضحا أن الحسومات التي قدمها تراوحت بين 10 في المئة من قيمة الأجرة أو التوصيل مجانا في بعض الحالات.

 

واللافت في سيارة محمد ليس فقط عروضه إنما طريقة إعلانه عن هذه العروض كأن تجد عبارات عامة ممتزجة بالدعابة والطرافة مستوحاة من الموروث الثقافي والشعبي لسكان المحافظة كعبارة ( الحزام عليك والتوصيلة علينا) أو ( حط حزامك وروح مشوارك ببلاش).

 

وأظهر بحث أجرته الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق مؤخراً حول ارتداء حزام الأمان في سورية ما بين عامي 1994 – 2009 أن نسبة مستخدمي الحزام ارتفعت إلى 60% ثم ما لبثت أن انخفضت بسبب عدم المتابعة لتصل عام 2005 إلى 9% فقط وفي العامين 2006 و2007 ارتفعت نسبة ارتدائه بسبب القيام بحملة مكثفة أدت إلى ارتفاع نسبة استخدامه في دمشق إلى 70%.

 

وفي العام 2008 صدر المرسوم 11 الذي رفع عقوبة عدم ارتداء الحزام من قبل السائق أو من بجانبه إلى ألفي ليرة مع حسم نقطتين أو في حال وجود طفل في المقعد الأمامي دون سن 12 عاماً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.