تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يعفي المواطنين السوريين من ضريبة المغادرة

 

محطة أخبار سورية

قرر مجلس الوزراء الأردني استثناء المواطنين السوريين والسعوديين والعراقيين من دفع رسوم بدل خدمات لدى مراكز الحدود الجمركية البرية والبحرية ضريبة المغادرة والبالغة قيمتها 8 دنانير للشخص و 5 دنانير للمركبة، وذلك بحسب الوكالة السورية للأنباء "سانا".

 

وبحسب القرار الأردني فقد تم إعفاء المواطنين السوريين ووسائط النقل السورية من دفع البدل عند مغادرتهم الأراضي الأردنية عبر الحدود المشتركة الأردنية السورية .

 

وأوضح وزير النقل الأردني المهندس علاء البطاينة في مؤتمر صحفي يوم الخميس 16-9-2010 أن الأردن ملتزم بالاتفاق المعقود مع سورية لجهة إعفاء المواطنين السوريين من رسم الدخول كما هي سورية ملتزمة أيضاً بإعفاء المواطن الأردني من رسم الدخول إليها.

 

كما أعفى القرار الأردني المواطنين السعوديين ووسائط النقل السعودية وسائقيها والمساعدين والمواطنين العراقيين ووسائط النقل العراقية عند مغادرتهم الأراضي الأردنية من دفع رسوم المغادرة كما استثنى القرار حجاج البوسنة والهرسك من دفع الرسوم .

 

وكان مجلس الوزراء الأردني قرر فرض رسوم بدل خدمة ضريبة مغادرة تستوفى في المراكز الجمركية الحدودية عن كل شخص أو مركبة من الدول الأخرى تغادر الأردن برا أو بحرا حيث دخل القرار حيز التنفيذ مطلع شهر آب الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.