تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سفينة المساعدات السورية تستعد لدخول قطاع غزة غداً

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أنهت سفينة المساعدات الإنسانية المقدمة كهدية من الشعب العربي السوري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الأربعاء 22-9-2010 تفريغ حمولتها في ميناء العريش المصري تمهيدا لدخول القطاع صباح غد الخميس.

 

وكانت السفينة انطلقت من ميناء طرطوس يوم الجمعة الماضي باتجاه ميناء العريش المصري وعلى متنها نحو 650 طنا من المساعدات الغذائية والمواد الطبية والإغاثية.

 

وقال مدير منظمة الهلال الأحمر العربي السوري مروان عبد الله إن المساعدات الطبية والمواد الدوائية البالغ وزنها نحو 40 طنا ستدخل يوم غد الخميس إلى القطاع المحاصر برفقة الوفد المرافق للسفينة.

 

ويتألف الوفد المرافق للسفينة من ممثلين عن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واتحاد الفنانين التشكيليين والاتحاد العام النسائي ونقابات المهندسين والمحامين والأطباء وأطباء الأسنان والمعلمين واتحاد شبيبة الثورة والاتحاد العام لنقابات العمال ووفد إعلامي.

 

ومن المقرر أن تدخل باقي المساعدات عن طريق معبر العوجا في وقت لاحق لاسيما وأن السلطات المصرية تمنع دخول المواد الإغاثية والمساعدات الغذائية الأخرى عبر معبر رفح.

 

ويعاني أهالي قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ آذار 2006 عقب فوز حركة حماس بالانتخابات التشريعية الفلسطينية وبنتائج كاسحة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.