تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القضاءالسوري يقتص من سوري لصالح مستثمر كويتي

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أصدرت محكمة النقض في سورية حكماً لصالح المستثمر الكويتي عبد الحكيم الكندري يقضي بحبس الطاعن سوري الجنسية غصاب هاشم عبد الملك لمدة عام كامل لارتكابه جرم الاحتيال وإلزامه بدفع 5 ملايين ليرة للمدعى عليه.

 

وقال مصدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الدائرة الجزائية في محكمة النقض التي عقدت برئاسة الرئيس خلف العزاوي والمستشارين محمد القسوم وصديق خير بيك، أبطلت في قرارها العقود المتعلقة ببيع عقار تعود ملكيته للمستثمر الكويتي بين الطاعن والمدعو حسام الشلبي (موضوع الدعوة).

 

وأضاف المصدر: تقرر بالاتفاق كذلك رفض الطعن المقدم من المواطن السوري ومصادرة التأمين وتضمين الطاعن الرسوم والنفقات وإعادة ملف القضية.

 

وكانت محكمة الاستئناف (جنح 3) في ريف دمشق أصدرت في الأول من نيسان الماضي حكماً لصالح المواطن الكويتي عبدالحكيم الكندري، تضمن حبس الطاعن غصاب هاشم عبدالملك مدة عام واحد لارتكابه جرم الاحتيال، وإلزامه بدفع 5 ملايين ليرة للمدعي الكندري، وإبطال العقود المتعلقة بالعقار بين الطاعن والمدعو حسام الشلبي.

 

وكشف المصدر أنه سيجري البدء بالقيام بإجراءات تنفيذ حكم المحكمة بالضبط والإحضار، وكذلك إلزام الطاعن السوري بدفع التعويض المالي وتنفيذ مدة حبسه التي تبقى منها حوالي شهرين.

 

وكان المستثمر الكويتي تعرض لعملية نصب واحتيال من قبل المواطن السوري "غصاب عبد الملك"، إثر قيام الأخير ببيع مزرعة يملكها الكندري دون علمه في عام 2007 بسعر يقل كثيراً عن سعرها الحقيقي، والاحتفاظ بالقيمة البالغ قدرها 43 مليوناً و500 ألف ليرة.

 

واعترف المدعي عليه اعترافاً صريحاً بأنه باع مزرعة المستثمر الكويتي بمبلغ 43 مليون ليرة من دون علمه أو موافقته، علماً أن سعر المزرعة كان يبلغ نحو 100 مليون ليرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.