تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سفارة قطر في دمشق تحتفل باليوم الوطني لبلادها

 

محطة أخبار سورية

أقام القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر لدى سورية عبد الرحمن بن علي العجاج الكبيسي حفل استقبال في فندق فورسيزونز دمشق بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

وحضر الحفل حشد من المدعوين تقدمهم عدد من السادة المسؤولين والوزراء وأعضاء مجلس الشعب ونواب ومعاوني الوزراء في سوريا، إلى جانب مجموعة من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين في سوريا، والعديد من رؤساء وممثلي المرجعيات الروحية والدينية، ورجال أعمال وفعاليات اقتصادية وإعلامية وثقافية...

وفي تصريح صحفي أكد القائم بالأعمال القطري عمـق وتميز العلاقات القطرية السورية في مختلف المجالات، منوهاً إلى أن ذلك يعكس السياسة الحكيمة والإرادة المشتركة والرؤية بعيدة المدى لقائدي البلدين حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد.

وقال  الكبيسي إن العلاقات بين قطر وسوريا تنطلق من روابط الأخوة العربية ومنظومة القيم والمبادئ المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، لافتاً إلى أن التعاون والتنسيق القائم بين قطر وسوريا قطع أشواطاً كبيرة وبلغ مستويات متقدمة في العديد من مجالات التعاون.

ووصف الكبيسي العلاقة القائمة اليوم بين قطر وسوريا بعلاقة الأخوة الحقيقية بين بلدين عربيين شقيقين تجمعهما الكثير من الروابط والقواسم المشتركة، مشيراً إلى التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي القائم بين البلدين على مختلف المستويات يؤكد عمـق هذه العلاقات وتميزها انطلاقاً من توجيهات قائدي البلدين وحرصهما على الارتقاء بها وتطويرها بما ينعكس إيجاباً على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة العربية عموماً ويصب في خدمة مصالحها.

ولفت القائم بالأعمال القطري إلى أن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي بعد أيام قليلة على فوز قطر باستضافة وتنظيم مونديال كأس العالم ما بعد القادم في العام 2022. وأضاف أن هذا الحدث العالمي سيقام لأول مرة في التاريخ في دولة عربية وشرق أوسطية، وهذا يمثل إنجازاً كبيراً ومفخرة لدولة قطر وكذلك للعالم العربي والإسلامي والشرق الأوسط عموماً.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.