تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وصول 329مواطناً من بنغازي على السفينة "سورية"

 

محطة أخبار سورية

وصلت إلى مرفأ اللاذقية، الثلاثاء، السفينة "سورية" قادمة من ميناء بنغازي الليبي تحمل على متنها 329 راكبا من المواطنين السوريين المقيمين في الجماهيرية الليبية.

 

وقال المهندس علاء ابراهيم مدير عام مؤسسة النقل البحري إنه بغرض إجلاء الرعايا السوريين في ليبيا تم تشكيل فريق عمل فوري لنقلهم وطلب من البواخر السورية التوجه مباشرة إلى ميناء بنغازي للمشاركة بنقل المواطنين كما تم استئجار بواخر ريثما تصل البواخر السورية وقامت الباخرة "سورية" التي تتبع للأسطول السوري وكانت متجهة إلى الجزائر بتحويل وجهتها إلى ميناء بنغازي.

 

ولفت ابراهيم إلى أن طاقم السفينة وضع جميع إمكانياته بتصرف الركاب وتم تأمين الجو المناسب والحاجيات الأساسية لهم.

 

وأضاف ابراهيم أنه وفقا للمعلومات المتوافرة فقد غادرت اليوم (الثلاثاء) سفينة "الأسد" ميناء بنغازي تحمل عددا من الرعايا السوريين وهناك سفينة "يوروب بالاس" التي تم استئجارها وتتسع لـ 1922 مسافرا حيث من المقرر أن تصل غدا (الأربعاء) إلى ميناء اللاذقية كما يجري التنسيق مع السفارة السورية في طرابلس الغرب لارسال عدد من البواخر الى المرافئ الليبية لنقل 1600 راكب لافتا إلى أن هناك عددا من السفن جاهزة لنقل بقية الراغبين بالعودة من ليبيا إلى سورية عن طريق البحر وبشكل مجاني.

 

من جهته أوضح عيسى شاهين مدير فرع الخطوط الحديدية باللاذقية أنه تم تأمين قطارين لنقل القادمين من ليبيا باتجاه محوري اللاذقية - دمشق واللاذقية - حلب ونقل بعض الركاب باتجاه حماة المعرة مصياف بواسطة باصات عائدة للمؤسسة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.