تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

1.5 مليار لتثبيت أبناء المنطقة الشمالية الشرقية في أراضيهم

محطة أخبار سورية

رصدت الحكومة  5ر1 مليار ليرة للمساهمة في تأمين البنية التحتية وتثبيت الأسر ضمن أراضيهم في المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية من سورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور رياض حجاب وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أمس مع الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وبحسب «سانا»، بين حجاب أن وزارة الزراعة تولي مشروع تنمية المرأة الريفية أولوية خاصة لاسيما المشروعات المولدة للدخل في المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية وأنها تعمل على إنشاء أسواق تخصصية لمنتجات هذه المشروعات وتسويقها.

وأوضح وزير الزراعة أن الظروف الجوية التي تعرضت لها سورية عموماً والمنطقة الشرقية والشمالية الشرقية خصوصاً أدت الى تضرر الفلاحين، مؤكداً حرص الحكومة على دعم الفلاحين والتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم والعمل على إنشاء صندوق تأمين على المنتجات الزراعية من الكوارث والظروف الطارئة للتعويض السريع على الفلاحين.

بدوره دعا مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الى تخصيص مبالغ لإنشاء مشروعات زراعية مختلفة وتأمين قطعة أرض لزراعتها بأشجار النخيل ودعم المعهد العربي للغابات في اللاذقية ودعم مشروعات المرأة الريفية

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.