تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السوريون يواصلون فعالياتهم الوطنية دعماً لبرنامج الإصلاح الشامل والاقتصاد الوطني والوقوف خلف الجيش

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

شارك عشرات الآلاف من أبناء مدينة الدريكيش وضواحيها اليوم بمسيرة جماهيرية حاشدة رفع خلالها علم للوطن بطول 1000 متر وامتدت من دوار المقلع على الكورنيش الرئيسي وصولا إلى ساحة الشيخ منصور تعبيرا عن تأييدهم لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتأكيدا على وحدة الشعب السوري وحبه للوطن ورفضه لكل محاولات التدخل الخارجي الرامية لزعزعة أمن واستقرار سورية.

 

وحمل المشاركون أعلام سورية وهم يرددون النشيد العربي السوري كما وقفوا دقيقة صمت تكريماً لأرواح الشهداء من مدنيين وعسكريين وأطلقوا البالونات الملونة بألوان العلم السوري في سماء القرية وسط الهتافات التي تعبر عن الوحدة الوطنية وتندد بالحملة الإعلامية المغرضة التي يقوم بها عدد من القنوات الفضائية ضد سورية.

 

وأكد المشاركون دعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل الذي يشكل ضمانة للمستقبل ويعطي الأمل لجميع أبناء سورية ويتفاعل بشكل حي مع تطلعات الشباب ويلبي طموحاتهم.

 

وفي بانياس شارك آلاف المواطنين من أهالي المدينة وريفها في حملة بعنوان /لأجلكم شهداء الوطن/ و ضعوا خلالها تواقيعهم وأسماءهم على قطعة قماشية بيضاء بطول ثلاثين مترا وعرض ثلاثة أمتار راسمين بذلك علم الوطن بألوانه الثلاثة.

 

وفي إدلب خرج الآلاف من أبناء جسر الشغور في مسيرة جماهيرية تعبيرا عن تأييدهم لمسيرة الإصلاح الشامل التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد ورفضهم للأعمال الإجرامية التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المسلحة.

 

وأكد المشاركون الذين تدفقوا من مختلف قرى ومناطق المدينة منذ الصباح الباكر واحتشدوا في ساحة المدينة الرئيسية حبهم لوطنهم وحرصهم على وحدته واستقراره من خلال كشف التزييف والخداع الذي حاولت التنظيمات الإرهابية المسلحة غرسه في نفوس الأهالي بمساعدة قنوات التحريض والفتنة.

 

وعبر المشاركون في المسيرة عن تأييدهم لمسيرة الإصلاحات وحرصهم على وحدة أبناء سورية واستنكارهم التام لمحاولات النيل من أمن واستقرار سورية.

 

ودعا أبناء جسر الشغور عبر الهتافات واللافتات التي رفعوها عاليا إلى مقاطعة القنوات الفضائية المغرضة التي حاولت تضليل الواقع وافتعال الأكاذيب مشيرين إلى رفضهم واستنكارهم لما تبثه في محاولة منها لخلق الأخبار الكاذبة وفبركة المشاهد واعتمادها شهود عيان الزور لخلق الفوضى والذعر بين أبناء المدينة.

 

وشارك أهالي مدينة جرابلس بمحافظة حلب في مسيرة جماهيرية حاشدة دعما لبرنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده الرئيس الأسد ورفضا للتدخلات الخارجية بالقضايا الداخلية السورية حيث عكست هذه المسيرة التى شارك بها كل فئات الشعب السوري حرصهم على وحدة وطنهم واستقراره في وجه المؤامرات التي تستهدف ضرب وحدته الوطنية.

 

وشارك أكثر من 5 آلاف مواطن من أبناء قرية حرفا بمحافظة ريف دمشق برفع العلم السوري بطول 100 متر وبعرض 6 أمتار وإيداع مبالغ نقدية للمساهمة بدعم الليرة السورية تعبيرا عن دعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل ورفضهم لمحاولات التدخل الخارجي وحملات التحريض الإعلامي ضد سورية.

 

وحمل المشاركون أعلام الوطن وهم يرددون النشيد العربي السوري كما وقفوا دقيقة صمت تكريما لأرواح الشهداء من مدنيين وعسكريين وأطلقوا البالونات الملونة والتفوا حول العلم في مشهد وطني يعبر عن وحدة الشعب السوري وتماسكه وقدموا فقرات فنية وشعبية وغنائية معبرة عن محبة الوطن.

 

وفي محافظة السويداء أوقد أكثر من 400 طفل وشاب شعلة كبيرة بارتفاع 8 أمتار ضمن فعالية بعنوان "سورية بخير" تأكيدا على محبتهم ووفائهم للوطن وذلك في موقع تل جنجلة الأثري الذي يرتفع حوالي 1400 متر عن سطح البحر ويطل على محمية الضمنة الحراجية.

 

وتضمنت الفعالية التي شارك فيها أطفال السويداء إضاءة 14 شعلة صغيرة تمثل محافظات سورية توضعت على مجسم يمثل خارطة سورية إضافة لفقرات فنية قدمها أطفال الرياض وشابات من السويداء إضافة الى فقرات رياضية.

 

وأكد المشاركون أن الهدف من هذه الفعالية هو التأكيد على أن سورية ستبقى دائما متألقة وشعلتها لا تنطفئ مهما تعاظمت التحديات والمؤامرات التي تحاول النيل من صمودها واستقرارها.

 

وفي الحسكة أقامت الفعاليات الاجتماعية والشعبية مساء أمس خيما للوطن في ناحية تل حميس التابعة لمنطقة القامشلي وظهر العرب وتل الأرقم التابعتين لمنطقة رأس العين تعبيرا عن دعم أبناء المحافظة لمسيرة الإصلاح و تمسكهم بالوحدة الوطنية.

 

وفي حمص أقام أهالي بلدة المشرفة والقرى المحيطة بها مساء أمس خيمة وفاء للوطن تأكيدا منهم على تلاحم أبناء الشعب السوري بمختلف أطيافه ووقوفهم صفا واحدا في وجه المؤامرات الخارجية التي تحاول النيل من وحدة سورية.

 

ورفع آلاف المشاركين علم سورية بطول 500 متر ورددوا الشعارات والهتافات الوطنية التي تدعو إلى وحدة سورية واستقرارها ورفعت الرايات والأعلام الوطنية واللافتات التي تعبر عن وقوف الشعب السوري بكل أطيافه وشرائحه مع برنامج الإصلاح الشامل الذي يمضي بسورية نحو مستقبل يلبي طموحات أبنائها.

 

ودعت الكلمات والقصائد الشعرية التي ألقيت إلى تكاتف أبناء سورية والتفافهم لإفشال محاولات التدخل الخارجي الهادفة إلى زعزعة أمن سورية واستقرارها.

 

وفي محافظة اللاذقية شارك الآلاف من أبناء ناحية البهلولية والقرى المحيطة بها أمس بمسيرة تأييد لمشروع الإصلاح الشامل معبرين عن تمسكهم بالمواقف الوطنية والقومية لسورية و التصدي لحملات التشويه التي تحاول النيل من وحدتها واستقرارها.

 

واستنكر المشاركون أعمال القتل والتخريب التي تنفذها التنظيمات المسلحة مؤكدين عزمهم على التصدي للمؤامرة التي حيكت ضد سورية و حملات التشويه والإعلام المغرض الذي يزور ويغير الحقائق.

 

ولفت المشاركون إلى أن المسيرة الشعبية الجماهيرية تعبر عن حيوية شعبنا وأصالته و غيرته على الوطن و تصميمه على حماية ممتلكاته و مواصلة العمل لتحقيق التقدم و الازدهار لسورية.

 

وأطلق اتحاد عمال محافظة اللاذقية حملة وطنية للتبرع بالدم تقديرا لما قدمه شهداء الوطن من تضحيات جسام في سبيل الحفاظ على أمنه و صون وحدته.

 

كما قام مجموعة من عمال شركة المطاحن باللاذقية بتقديم الهدايا لأفراد الجيش العربي السوري في دوار اليمن جنوب مدينة اللاذقية و شدوا على أيديهم في السهر على حماية الوطن.

 

وأطلق فرع نقابة صيادلة اللاذقية حملته الوطنية لدعم الليرة السورية حيث أكدت فيحاء طريفي رئيسة مكتب النقابات المهنية الفرعي في اللاذقية أهمية الحملات الوطنية التي تبادر لإقامتها الفعاليات الشعبية والنقابات و المنظمات وأهمها ما قامت به الفعاليات الاهلية والمهنية لدعم الليرة السورية.

 

وفي دير الزور بدأت في فرع مصرف التسليف الشعبي بالمحافظة اليوم حملة دعم الليرة السورية بمشاركة الأطباء والمهندسين.

 

وفي الحسكة شهدت فروع المصرف العقاري والزراعي والتوفير والتجاري في مدن المحافظة و القامشلي ورأس العين إقبالا كبيرا من الفعاليات الشعبية و فلاحي المحافظة و المغتربين دعما لليرة السورية حيث تجاوز حجم الإيداعات في فروع المصارف لهذا اليوم 7 ملايين ليرة.

 

وفي السويداء أطلقت فعاليات شعبية ونقابية وجمعيات أهلية في مدينة صلخد اليوم حملة وطنية لدعم الليرة السورية تضمنت إيداعاً للأموال في مصرف التوفير وذلك حسب إمكانية كل مشارك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.