تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الداخلية: السفير الأميركي التقى مخربين بحماة وحضهم على التظاهر والعنف ورفض الحوار

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

استغربت وزارة الداخلية وصول السفير الأميركي روبرت فورد إلى مدينة حماة بشكل يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية رغم وجود الحواجز التي يسيطر عليها المخربون وقطع الطرقات ومنع المواطنين من الوصول إلى أعمالهم ووظائفهم.

 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا" إن السفير الأميركي التقى في حماة ببعض هؤلاء المخربين وحضهم على التظاهر والعنف ورفض الحوار كما التقى بعض الأشخاص تحت غطاء زيارته بعض المشافي في الإطار ذاته ما يعد تحريضا على استمرار العنف وعدم الاستقرار ومحاولة لتخريب الحوار الوطني الجاري بين القوى الوطنية الشريفة وتعميقا للشقاق والفتنة بين أبناء الشعب السوري الواحد الذي يرفض رفضا قاطعا مثل هذا التحريض الأجنبي ويستنكره بشدة.

 

وأكدت الوزارة أنها تراقب عن كثب أعمال الشغب والعنف التي تقوم بها بعض المجموعات التخريبية في مدينة حماة وتعمل على معالجتها.

 

وكان السفير الامريكي فورد وصل الى مدينة حماه بعد ظهر أمس الخميس حيث التقى مع عدد من الناشطين والمعارضين كما زار عدد من الجرحى في المشافي .

 

وانتقدت وزارة الخارجية زيارة السفير فورد إلى مدينة حماة دون أذن مسبق من الخارجية واعتبرته محاولته تحريضة على تصعيد الأوضاع التي تخل بأمن واستقرار سورية.

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية "إن وجود السفير الأميركي في مدينة حماة دون الحصول على الإذن المسبق من وزارة الخارجية وفق التعليمات المعممة مرارا على جميع السفارات دليل واضح على تورط الولايات المتحدة بالأحداث الجارية في سورية ومحاولتها التحريض على تصعيد الأوضاع التي تخل بأمن واستقرار سورية".

 

وأضاف المصدر" إن سورية إذ تنبه إلى خطورة مثل هذه التصرفات اللامسؤولة تؤكد وبصرف النظر عن هذه التصرفات تصميمها على مواصلة اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة باستعادة الأمن والاستقرار في البلاد".

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أمس أن "السفير الأميركي في سورية روبرت فورد توجه الخميس الى مدينة حماة ويعتزم البقاء فيها حتى يوم الجمعة".

 

 وكانت وزارة الخارجية السورية نظمت رحلة نهاية الشهر الماضي لمجموعة من السفراء العرب والأجانب زاروا مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب شمال غرب البلاد بعد الأحداث  التي شهدتها المدينة وكان بينهم السفير الأمريكي .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.