تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسيرات دعما للإصلاح ورفضا للتدخل بشؤون سورية

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

واصلت الفعاليات الشعبية والأهلية في المحافظات اليوم إقامة النشاطات الوطنية والحملات التطوعية والمسيرات دعما لبرنامج الإصلاح الشامل ورفضا لمحاولات التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية.

 

ففي ساحة الحجاز وسط دمشق احتشد عشرات الآلاف من المواطنين احتجاجا على وجود السفير الأميركي في حماة مؤكدين أن هذا الوجود دليل على تورط أميركا وسعيها لتصعيد الأحداث في سورية.

 

كما احتشد آلاف المواطنين في ساحة باب توما رفضا للتدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية واحتجاجا على وجود السفير الأميركي في حماة.

 

وفي حلب شهدت المدينة مسيرات حاشدة في مناطق الاشرفية والشيخ مقصود وقاضي عسكر وسيف الدولة وقلعة حلب تأييدا لبرنامج الاصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتعبيرا عن اللحمة الوطنية التي تنعم بها البلاد.

 

وعبر المشاركون عن رفضهم للمؤامرة التي استطاع أبناء الشعب السوري احباطها وتجاوزها بفضل وحدتهم الوطنية مشيرين إلى أن أبناء محافظة حلب يقفون صفا واحدا تحت راية الوطن ولن يسمحوا للأيادي الغادرة العبث بأمن وسلامة وطننا العزيز موضحين أن خيوط المؤامرة انكشفت والشعب السوري عمل ويعمل على تجاوز المرحلة الراهنة وهو أكثرة قوة وصلابة.

 

وفي محافظة الحسكة أقامت الفعاليات الشعبية وأهالي بلدية هيمو التابعة لمنطقة القامشلي خيمة وطن عبر المشاركون فيها من مختلف الشرائح الاجتماعية عن تأييدهم لبرنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده الرئيس الأسد.

 

وأكد مروان شكرو نائب رئيس مجلس السريان الأرثذوكس في القامشلي أن المشاركين في خيمة الوطن جاؤوا ليؤكدوا أن سر قوتنا يكمن في وحدتنا الوطنية التي تشكل السياج المنيع لصد هجمات المتآمرين الذين يبيتون شرا للوطن وابنائه.

 

وقال الشيخ عبد اللطيف عبد الرحيم إن ما تحقق للشعب السوري وما سيحقق خلال الفترة القريبة القادمة كفيل بتطوير واقعنا المعاشي وإصلاح ما هو بحاجة لذلك داعيا جميع أبناء الوطن للمشاركة في بنائه وعدم الوقوف جانبا فمن سيبني سورية هم أبناؤها.

 

بدوره لفت سيمون ملكي أحد منظمي حملة "الله..سورية..شعبي وبس" إلى أن المبادرات الشعبية الوطنية تعبر عن مدى صدق أبناء الشعب السوري وحبهم للوطن وقائده ورغبتهم بالمشاركة في التصدي للحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف أمن واستقرار سورية.

 

وفي محافظة السويداء نفذ العشرات من شباب وشابات المحافظة حملة تطوعية وذلك في ساحة الشعلة بالمدينة بعنوان نعمل يداً بيد تحت سقف الوطن والعلم شعارنا.

 

وتضمنت الحملة التي شارك فيها الشباب من طلبة كليات ومعاهد السويداء والشبيبة والفعاليات النقابية والأهلية ترميم وتجميل ساحة الشعلة وزراعتها بالورود إضافة إلى حملة نظافة شاملة في ساحات وشوارع مدينة السويداء.

 

وقال عمران الجباعي رئيس الهيئة الإدارية لطلبة المحافظة إن الحملة تعبير عن الدعم الكامل لبرنامج الإصلاح الشامل ورد على كل أعمال التخريب ورسالة للعالم أجمع بأننا سنجعل من يوم الجمعة يوماً للمحبة والتعاون والتكاتف والعمل التطوعي والإصلاح والإعمار والبناء.

 

بدوره لفت فادي الأطرش أحد المشاركين في الحملة إلى أن هذه الفعالية محاولة لتكريس يوم الجمعة كيوم للعمل التطوعي تعبيراً عن المحبة والوفاء للوطن وتأكيداً على أهمية النظافة العامة في حياتنا مبيناً أن الحملة شملت تنفيذ أعمال دهان الأطاريف للأرصفة وزراعة الأشجار وتشذيب وتقليم أغصان أشجار على جانبي الطرق.

 

وأشار الطالب نادر شلغين إلى أن الدعوة لهذه الحملة تمت عبر الانترنت وجاءت من منطلق الرغبة باستثمار طاقات الشباب بالشكل الأمثل لترك بصمة جميلة على صفحة الوطن وللتأكيد أن الإصلاح لا يأتي بالفوضى والتخريب وإنما بالعمل والبناء............ وتستمر الحملة طوال فصل الصيف لتغطي كافة أرجاء المحافظة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.