تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شعبان تدعو كل المعارضة إلى التحلي بالدور الإيجابي

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

قالت المستشارة الإعلامية والسياسية في رئاسة الجمهورية د. بثينة شعبان إن الحوار هو الطريق الوحيد لنخرج بالقطر من هذه الأزمة ولنخرج من الشارع ونأتي الى طاولة الحوار لنحل كل القضايا الإشكالية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وقالت الدكتورة شعبان في تصريح للصحفيين "إن اللقاء التشاوري الذي بدأت جلساته اليوم الأحد شارك فيه كل شرائح الشعب السوري والحوار مستمر للأيام القادمة".

 

وقالت شعبان " هذه جلسة أولى للحوار ولم تنتهي بعد ولكن كما رأيت لم يكن هناك أي شيء محرما والمتحدثون تحدثوا بما يشاؤون ويرتأوون سواء حول الأزمة وآفاق حلها".

 

 وحول غياب قوى المعارضة عن جلسات اللقاء التشاوري قالت المستشارة السياسية " من غاب عن هذا الحوار مارس دور المعارضة السلبية وأنا أدعو كل المعارضة أن تتحلى بالدور الايجابي وان تكون بناءة وتساهم في إنقاذ الوطن وألا تعتمد على الاستقواء بالخارج خاصة إن كل البلدان التي استقوت بالخارج كان مصيرها مأساويا ونحن شعب سوري قادرون على حل مشاكلنا وطاولة الحوار هي النموذج الأمثل للخروج  بالبلد من هذه الأزمة والانتقال بسورية الى سورية جديدة".

 

وردا على سؤال حول الرسالة التي يمكن توجيهها الى الشارع السوري قالت شعبان "على الشارع أن يتحمل مسؤولياته وان يؤمن أن الحوار هو الطريق بين أبناء الشعب السوري وان يعود ويساهم في بناء سورية بدلا من الذهاب الى الشارع ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.