تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الشرع: الحكومة السابقة تلاعبت في بيانات النمو ونسبه

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

كشف نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع إن بيانات النمو ونسبه كان يتم تقديمها بشكل متلاعب به من قبل الحكومة السابقة.

 

وقال الشرع، خلال إحدى مداخلاته في اللقاء التشاوري لمؤتمر الحوار الوطني نقلها موقع الاقتصادي إن "بيانات النمو ونسبه كان يتم تقديمها بشكل متلاعب به من قبل الحكومة السابقة، حيث كانت تقدمه على أنّه 6-7%، بينما يؤكّد الخبراء أنّه لم يكن يتجاوز 3.5%".

 

وكانت الحكومة السابقة برئاسة محمد ناجي عطري حددت في الخطة الخمسية العاشرة (2006- 2010) معدل النمو المستهدف بـ 7 %, فيما صرح نائب رئيس الحكومة السابق للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري مرارا الى وجود مؤشرات ايجابية في الخطة ومنها تحقيق متوسط للنمو يصل الى 5.5 %. 

 

وشككت مؤسسات رسمية وخبراء اقتصاديون وقطاعات أهلية بأرقام الحكومة السابقة فيما يتعلق بمعدلات النمو ومعدلات البطالة والفقر وغيرها من المؤشرات, حيث أشار الاتحاد العام لنقابات العمال في تقرير له عام 2010 الى أن معدل النمو الاقتصادي في سورية لم يتجاوز 3.7 % بينما كانت تعلن الحكومة انه قريب من 6 %.

 

وكان الرئيس بشار الأسد قبل استقالة الحكومة السابقة برئاسة محمد ناجي عطري في شهر نيسان الماضي، وكلف عادل سفر بتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد أسابيع من بدء الاحتجاجات التي تشهدها مدن سورية، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء من مدنيين ورجال الجيش وعناصر الأمن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.