تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محافظ حماة: سنحاور حتى الذين ينادون بإسقاط النظام

مصدر الصورة
sns - الوطن

محطة أخبار سورية

نفى محافظ حماة أنس عبد الرزاق ناعم ما نشرته صحيفة الوطن في عددها الصادر، الثلاثاء، عن أن الحوار سيستثني المجموعات التي تطالب بإسقاط النظام، وقال: "إن الصحيح هو أن "الحوار يجري على قدم وساق مع تلك المجموعات حتى التي تطالب منها بإسقاط النظام، لمناقشتها وإقناعها بالحوار والكلمة الطيبة ببطلان هذه الفكرة وهذا الشعار، وأن رئيس الجمهورية وعد بتحقيق كل المطالب الخدمية والقانونية مقابل إيقاف الشغب والتظاهرات".

 

وأضاف المحافظ في تصريحات نشرتها الوطن اليوم الأربعاء: "لقد لمسنا تجاوباً مقبولاً من العديد من الذين حاورناهم ولكن إقناع البعض الآخر الخاضع للتحريض والتجييش فيه صعوبة، ومع ذلك لم نعدم الوسيلة".

 

وفي السياق ذاته أكد مصدر محلي من الذين حضروا اللقاءات الحوارية في جامع السرجاوي أمس خلال اتصال هاتفي أجرته "الوطن" معه أن "المناقشات التي تمت أظهرت تبايناً حاداً بالآراء واختلافاً بوجهات النظر حتى بين المشايخ أنفسهم فمنهم من دعا إلى الاستجابة لمناشدات السلطات المحلية، ورفض البعض الآخر".

 

وعلى صعيد متصل، أكد عدد من المواطنين أن المدينة "تعاني من تراكم القمامة لعدم سماح مجموعات الحواجز لسيارات جمع القمامة بترحيلها، وأن المحال التجارية بقيت مغلقة لليوم الحادي عشر على التوالي والدوائر الرسمية مقفلة عدا "=الزراعة، والخدمات الفنية، والمياه، والمالية.

 

أما على صعيد الخدمات العامة وتوافر مادة الخبز، فقد أكد مصدر محلي أن الدولة توفر كل الخدمات العامة إلى المدينة والخبز متوافر للجميع، وعن هذا الوضع واستمراره قال المصدر: إن الدولة تتبع سياسة التهدئة والدعوة للحل السلمي حرصاً على المدينة وأهلها الطيبين الشرفاء، ولا نفكر حالياً بغير «الحل السلمي».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.