تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بينها إيفيرست.. رفع العلم السوري فوق القمم الجبلية الأربعة الأعلى في أربع قارات بالعالم

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

نجح فريق نادي طيران الشراع السوري في رفع علم الوطن على أربع قمم في القارات ضمن برنامج يشمل 7 قمم من شواهق الجبال وأعالي المرتفعات في العالم أبرزها قمة إفرست، ليكون بذلك أول فريق سوري وعربي يتمكن من تحقيق ذلك.

 

وقال رئيس النادي المهندس طارق السعدة في تصريح لصحيفة "تشرين" إن "المشروع عبارة عن حلم يتمناه كل إنسان ولاسيما نسور الطيران الشراعي وهو الوصول إلى أعلى القمم في القارات وهي سبع قمم في باكستان وتنزانيا وفرنسا والأرجنتين وروسيا وأميركا الشمالية وأخيراً في سقف العالم قمة إفرست".

 

ويتألف الفريق من أربع طيارين وهم بالإضافة إلى طارق السعدة هم خليل شاهين وعبد القادر عليو وخلدون عباس. ‏

 

وتابع السعدة أن "مختصر هذه الفكرة أن نكون أول سوريين نعمل في هذا المشروع وأول عرب أيضاً حيث نقوم بتنفيذ عمليات قفز شراعي من القمم السبع المعروفة عالمياً وفي كل قمة ننصب علم بلدنا سورية الحبيب".

 

وأضاف رئيس النادي أن "الاستعدادات لهذه الرحلة بدأت منذ عام تدرب خلالها الفريق على التأقلم مع نقص الأوكسجين وتغيير الضغط الجوي إضافة إلى التدريب على المشي والغطس وتسلق الجبال"، مشيراً إلى أن "الاستعدادات للمرحلة المقبلة التي تبدأ خلال شهر بتسلق جبل البروز في القوقاز وكذلك جبل إكواناكوا في الأرجنتين وماكيثلي في الأسكا وتكتمل الرحلة خلال عام بتسلق قمة إيفرست في هيمالايا أعلى قمة في العالم التي ترتفع 8848 متراً".

 

يذكر أن الفريق أستطاع حتى الآن من نفيذ 4 قفزات أساسية أولها في باكستان قمة (كيوون) وثانيها في فرنسا قمة موني بلا والثالثة في إفريقيا في تنزانيا قمة كلمنجارو والرابعة في الأرجنتين قمة إكابوناكولا وبذلك اختتمت المرحلة الرابعة من رحلة تسلق أعلى سبع قمم جبلية في العالم ورفع العلم السوري عليها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.