تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر رسمية سورية تنفي ما أوردته صحيفة"الديار"عن خطاب مرتقب للرئيس الأسد وعن حديث مع قناة LBC

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نفت مصادر رسمية سورية ما أوردته صحيفة الديار اللبنانية عن خطاب مرتقب للرئيس بشار الأسد  قبل نهاية هذا الشهر.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن هذه المصادر.. إن الخبر الذي أوردته صحيفة "الديار" اللبنانية وتم تداوله بشكل واسع في مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي "عار عن الصحة"  كما نفت أن يكون ما روج أنه سيكون مضمون المقابلة له أساس من الصحة.

 

وقالت المصادر أنه في حال قرر الرئيس الأسد إعطاء مقابلة من هذا النوع فإن الإعلان عنها سيتم عبر وسائل الإعلام الرسمية في سورية.

 

وكانت صحيفة الديار قالت في عددها الصادر، الأربعاء، إن الرئيس الأسد سيخاطب الشعب السوري مباشرة عبر القنوات السورية العاملة، قبل نهاية هذا الشهر، متوقعة أن يحمل الخطاب مفاجآت كبيرة وهي الغاء فوري للمادة 8 من الدستور وهي المادة التي تحصر بحزب البعث قيادة الدولة في سياستها الداخلية والخارجية وفي عملية الحرب والسلم وكذلك الدعوة لانتخابات رئاسية من الشعب مع تحديد موعد للانتخابات.

 

وأشارت المصادر إلى أن إلغاء مادة دستورية ليس من صلاحيات رئيس الجمهورية كما أن الحديث حاليا يدور حول انتخابات برلمانية وليس انتخابات رئاسية.

 

كما نفت المصادر الرسمية السورية ما نُشر مؤخرا عن حوار للرئيس الأسد مع الإعلامي اللبناني مارسيل غانم سيعرض على محطة LBC اللبنانية كما نفت مضمون ما روج أن اللقاء سيتضمنه.

 

وذكرت التقارير أن المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية د . بثينة شعبان والوزير اللبناني السابق ميشيل سماحة عملا على منح "أل بي سي" هذا السبق الإعلامي. إلا أن المصادر الرسمية نفت ذلك ايضا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.