تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قتلى وجرحى في عمليات عسكرية ببعض أحياء حمص

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

دارت عمليات عسكرية في بعض أحياء مدينة حمص الخميس وسمعت أصوات إطلاق نار، وأصيب في حيين فيها 40 شخصا بينهم 32 من قوات الأمن والجيش و8 من المدنيين، ودخل الجيش إلى منطقتي المريجة وباب السباع، فيما تحدث شهود عيان عن قتلى وجرحى.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن "أربعين شخصا أصيبوا برصاص مجموعات مسلحة في منطقتي المريجة وباب السباع منهم 32 عنصرا من قوات حفظ النظام وثمانية مدنيين واستدعى انتشار هذه المجموعات وقيامها بقطع الطرق في هاتين المنطقتين وإطلاق النار تدخل وحدات من الجيش لإجراء عمليات تمشيط وبحث عن عناصر هذه المجموعات التي ارتكبت جرائم القتل والتخريب وروعت المواطنين".

 

وقال مصدر عسكري سوري إن "المجموعات المسلحة قتلت ضابطا وجرحت مجندا ومدنيا برصاص مجموعات مسلحة في حي باب السباع بحمص".

 

وقالت مصادر حقوقية سورية " إن قتيلين سقطا في حي الخالدية وحي جب الجندلي الذي يشهد مواجهات قوية قرب جامع عمر عبد العزيز مع سقوط عشرات الجرحى ومئات المعتقلين ".

 

وقال شهود لمحطة أخبار سورية "إن أحياء باب السباع والخالدية والمريجة والفاخورة وحي النازحين تشهد عمليات عسكرية وان أبناء تلك الأحياء يعمدون إلى نصب الحواجز وإشعال الإطارات وحرق حاويات القمامة ".

 

وأضاف شهود العيان " إن حي باب السباع يشهد عمليات عسكرية كبيرة وان أصوات إطلاق النار لم تنقطع مع انقطاع الحي فصل الحي عن الأحياء المجاورة وقطع الكهرباء والاتصالات مع سقوط قتلى وعشرات الجرحى .

 

من جهة ثانية قالت مصادر في دمشق إن "مواجهات اندلعت بين متظاهرين وقوات الأمن في حي ركن الدين بدمشق على اثر تنفيذ قوات الأمن حملة اعتقالات واسعة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.