تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استشهاد 6من الجيش وحفظ النظام بينهم ضابط برتبة عقيد برصاص مجموعات مسلحة في دير الزور وحماة

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

استشهد ضابط برتبة عقيد وعنصران من الجيش برصاص مجموعات مسلحة في دير الزور اليوم قامت بقطع الطرق وإقامة حواجز وإطلاق النار عشوائيا في شوارع المدينة وإرهاب المواطنين.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن هذه المجموعات هاجمت قوات حفظ النظام ومقر شرطة النجدة وسرقت بعض الأسلحة والذخائر.

 

وأضافت "سانا" تصدت قوات حفظ النظام لهذه المجموعات المسلحة وجرى تبادل لإطلاق النار والتعامل مع الوضع بالطرق المناسبة ما أدى إلى مقتل أحد قادة المجموعات المسلحة، حيث قامت وحدات من الجيش بملاحقة المجموعات المسلحة على أطراف المدينة لإعادة الأمن والاستقرار إليها.

 

واستشهد عنصران من قوات حفظ النظام برصاص مجموعات مسلحة في حماة قامت بإحراق مخافر الشرطة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وأقامت الحواجز والمتاريس وأشعلت الإطارات في مداخل وشوارع المدينة.

 

وذكرت الوكالة أن وحدات من الجيش عملت على إزالة المتاريس والحواجز التي نصبها المسلحون في مداخل المدينة.

 

وعلمت وكالة سانا من بعض الأهالي في المدينة أن مجموعات مسلحة تتألف من عشرات المسلحين تتمركز حاليا على أسطح الأبنية الرئيسية في شوارع المدينة وهي تحمل أسلحة رشاشة وقاذفات ار بي جي متطورة وتقوم بإطلاق النيران المكثفة لترويع الأهالي.

 

واستشهد أحد عناصر قوات حفظ النظام وأصيب خمسة آخرون لدى تصدي هذه القوات لهجوم بالأسلحة الرشاشة شنته مجموعات مسلحة على أحد المقار الأمنية في حماة.

 

وأكد مصدر من أهالي حماة لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة تطوف شوارع المدينة مستخدمة الدراجات النارية والأسلحة الرشاشة وتفرض حظر التجوال على الأهالي وتضرم النيران في عدد من الممتلكات العامة.

 

وأضاف المصدر أن هذه المجموعات قامت بالاعتداء ظهر اليوم على مقر فرع الهجرة والجوازات الكائن في حي الحاضر وأحرقت عددا من سياراته كما اعتدت على مقر شرطة النجدة بالقرب من كراجات الانطلاق وأضرمت النيران في آلياته بعد أن قامت بتحطيمها.

 

وفي مدينة دير الزور قالت مصادر محلية لمحطة أخبار سورية  "أن عدد من القتلى والجرحى سقطوا في المواجهات التي جرت في حي الجورة ، في أحياء متفرقة في المدينة، كما قتل شخص وأصيب آخرون في مدينة البوكمال.

 

وكانت مصادر حقوقية سورية نقلت لمحطة أخبار سورية  "ان عددا من المسلحين في المدينة قاموا بمحاصرة مخافر الشرطة ومقار أمنية في مدينة حماه وقاموا بالإستيلاء على الأسلحة  الموجودة فيها، كما حرقوا مخفر شرطة الحميدية بحي الحاضر وسط المدينة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.