تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصحةتنفي الشائعات عن وفاةأطفال في حواضن حماة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

نفى وزير الصحة د. معن الحلقي "الشائعات التي تروجها بعض الفضائيات المغرضة حول حدوث وفيات أطفال في قسم الحواضن في مشافي حماة موضحا أن متابعة الواقع الصحي في حماة وريفها تجري على مدار الساعة.

 

وأكد الحلقي لوكالة الأنباء السورية "سانا" أن المشافي ومنظومة الإسعاف في مدينة حماة وريفها تقدم خدماتها الطبية بشكل مستمر مع توافر مخزون استراتيجي من الأدوية والمواد الطبية في المشافي العامة تكفي لإجراء خمسة آلاف عمل جراحي على الأقل وتقديم الخدمات الطبية والعادية دون انقطاع إضافة إلى المخزون الخاص بحالات الطوارئ في المراكز الصحية.

 

وأشار وزير الصحة إلى أنه وبسبب الظروف الطارئة والمؤقتة التي تمر بها بعض المناطق في محافظة حماة فقد تم توجيه مديرية الصحة فيها لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير الضرورية التي من شأنها استمرار توفير الخدمات الطبية للمواطنين ولاسيما تسهيل تحريك الأطباء والكوادر الفنية والتمريضية في أماكن تواجدهم في المناطق الصحية بالمحافظة ومستشفياتها ومراكزها الصحية إلى جانب منح كل الصلاحيات الإدارية لروءساء المناطق الصحية فيها بشكل مؤقت لتسهيل تسيير الأعمال وتوفير الخدمة الطبية للمواطنين.

 

وبين الحلقي أن وزارة الصحة كانت طلبت إلى مديرية صحة حماة موافاتها عن أي احتياجات إضافية من سيارات الإسعاف بدلا من السيارات التي تم استهدافها وأي من المستلزمات الطبية ليتم توفيرها بما يضمن إتاحة الخدمة الصحية في المشافي العامة وعبر منظومة الاسعاف لأهلنا في حماة وريفها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.