تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وحدات الجيش تغادر حماة وإدلب عائدة إلى ثكناتها بعد إعادة الأمن والاستقرار إليهما

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

غادرت وحدات الجيش العربي السوري صباح الأربعاء مدينة حماة بعد أن أعادت الأمن والاستقرار للمدينة التي عاشت ظروفا عصيبة خلال الفترة الماضية نتيجة أعمال القتل وترهيب السكان والتخريب على يد المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وقال ضابط في الجيش العربي السوري في تصريح للصحفيين بينما كانت وحدات الجيش تغادر المدينة.. إن الجيش خرج بشكل نهائي من حماة عائدا إلى ثكناته العسكرية بعد ان نفذ مهمته الوطنية بكل شرف وإخلاص وإعاد الأمن والاستقرار إلى المدينة مستجيبا إلى نداءات المواطنين الذين روعتهم المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وأكد الضابط أن الجيش نفذ مهمة نوعية وكان حريصا على دماء وأرواح المواطنين مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة كان بحوزتها أسلحة حديثة جدا تسببت بالكثير من التخريب في مناطق عدة من المدينة.

 

وعبر عدد من المواطنين الذين كانوا في طريق عودتهم إلى المدينة بعد أن خرجوا منها تحت وطأة الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة عن سعادتهم بالعودة إلى مدينتهم مثنين على دور الجيش الذي كان عونا لهم ومكنهم من العودة إلى بيوتهم بصورة آمنة.

 

وقالت إيمان سخيطة من أهالي حماة إنها تعود اليوم إلى حماة بعد عشرة ايام من مغادرتها واصفة الأيام السابقة بالمخيفة التي اضطرتها وأسرتها إلى ترك منازلهم بسبب أعمال التخريب وقطع الطرقات وإطلاق النار من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وبينت سمر سرماني أن المسلحين فرضوا جوا من الخوف والرعب مما جعل الأهالي يبحثون عن مكان أمن فيما تبددت اليوم كل المخاوف بعد أن أعاد الجيش الأمن والأمان إلى المدينة.

 

وحدات الجيش تعيد كميات من الأسلحة وأجهزة الاتصال ومبالغ مالية كانت قد سطت عليها المجموعات الإرهابية المسلحة

 

إلى ذلك أكد مصدر مسؤول لمراسل سانا بحماة أن وحدات الجيش استطاعت أن تستعيد كميات من الأسلحة واجهزة الاتصال اللاسلكي التي كانت قد سطت عليها مجموعات إرهابية مسلحة أثناء اقتحامها لبعض المفارز الأمنية ومخافر الشرطة بمدينة حماة كما استعادت وحدات الجيش مبالغ مالية كبيرة كانت قد سطت عليها هذه المجموعات أثناء اقتحامها وتخريبها للمصرف الزراعي في مدينة صوران.

 

وأفاد المصدر بأن وحدات الجيش تمكنت من استعادة هذا العتاد والمبالغ المالية بعد عملية ملاحقة سريعة وحصار لعناصر المجموعات الارهابية المسلحة في منطقة صوران منوها بأن وحدات الجيش لاحقت فلول هذه المجموعات التي هربت من مدينة حماة بعد أن عاثت فسادا فيها وتمركزت في بعض القرى القريبة ومنها صوران وحلفايا وطيبة الأمام وعقرب وألقت القبض على عدد منهم لتقديمهم للقضاء.

 

وحدات الجيش تغادر إدلب عائدة إلى ثكناتها بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة وريفها

وأنهت وحدات الجيش العربي السوري ظهر اليوم خروجها من مدينة إدلب وريفها بعد اتمام مهمتها في تخليص المدينة من المجموعات الإرهابية المسلحة التي عاثت فسادا ودمارا واعتدت على المواطنين والأملاك العامة والخاصة.

 

وصرح مصدر عسكري لوفد من الصحفيين العرب والأجانب الذين زاروا المحافظة اليوم أن وحدات الجيش التي دخلت المنطقة استجابة لنداء الأهالي والمواطنين لإعادة الهدوء والأمن والطمأنينة إليها كانت حريصة على دماء وأرواح المواطنين وعادت إلى ثكناتها بعد أن انهت مهمتها في تطهير المنطقة من المجموعات الإرهابية المسلحة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.