تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إصابة 11 عنصرا من حفظ النظام والأمن و4 مدنيين بتفجير إرهابي قرب درعا

قامت المجموعات الإرهابية المسلحة ظهر اليوم بتفجير عبوة ناسفة في بلدة النعيمة القريبة من درعا أثناء مرور باص مبيت لقوات حفظ النظام وقوى الأمن ما أدى لإصابة 11 عنصرا وأربعة مدنيين بينهم أب وطفلاه.

وتم تفجير العبوة بواسطة جهاز تحكم عن بعد وكانت تحتوى على قطع معدنية ومسامير فولاذية وكرات معدنية بهدف قتل اكبر عدد ممكن من رجال الشرطة والمدنيين. 20110907-192228.jpg

وقال العميد محمد ديب أسعد قائد شرطة المحافظة لسانا إن المجموعات الإرهابية المسلحة مدربة على هذا النوع من العمليات حيث تم تحضير العبوة يدويا موضحا أن جميع الاصابات بين المتوسطة والطفيفة وتم اسعاف المصابين جميعا.

من جهته قال المساعد أول سليمان ديميرين من فرع الأمن الجنائي في درعا..ذهبنا إلى المنزل في باص المبيت وأثناء مرورنا في منطقة النعيمة اضطر السائق مع وجود مطب على الطريق أن يخفف من السرعة وأثناء ذلك تفاجأنا بانفجار عبوة ناسفة قريبة من المطب ما أدى إلى إصابة جميع من كان في الباص بمن فيهم سائق الباص وعدد من المدنيين بينهم أربعة أطفال وأصبت في الورك من الجهة اليسرى.

بدوره قال فادي خالد خليل إنني أعمل في قرية النعيمة وعند مرور باص للمبيت انفجرت عبوة ناسفة 20110907-192448.jpgما أدى إلى إصابتي وفقدت الوعي على إثرها ولم استعده إلا في المستشفى.

كما قال إيهاب أبو قويدر إنني من سكان مدينة درعا وأقيم في النعيمة وعند ذهابي مع أولادي وائل وتميم إلى السوق في المدينة من أجل تأمين مستلزمات المدارس وكنا نحاول أن نعبر الشارع إلى الجهة الثانية مر باص مبيت ووقع انفجار ولم أستعد الوعي إلا في المستشفى.

وأضاف أبو قويدر إن الانفجار أدى إلى إصابتي بجروح في كتفي ووركي وبطني ورجلي كما أصيب ابني الصغير تميم في بطنه وابني الثاني وائل في بطنه ورجليه.

وقال أحد الجرحى وهو عامل في مغسل قريبة من منطقة الاعتداء.. إنني أصبت عندما كنت أقف 20110907-192523.jpgأمام المغسل وسقطت على الأرض.

من جانبه قال ربيع الرفاعي الطبيب المقيم في قسم الجراحة العامة في مشفى درعا إن المستشفى استقبل حالات متعددة من عسكريين ومدنيين مصابين بجروح مختلفة في الصدر والبطن والعنق والأطراف وغالبية الإصابات كانت ناجمة عن شظايا وتم إسعاف كامل الحالات وقد تلقى المصابون العلاج اللازم ولم تسجل أي حالة وفاة.

وأكد الرفاعي أن جميع الحالات مستقرة وبعضها احتاج لعمليات جراحية فعلى سبيل المثال احتاج احد الجرحى المدنيين إلى عملية في صدره وكان هناك طفل مصاب في رجله وجدار البطن وتم 20110907-193150.jpgاستئصال الشظايا منهما.

كما أطلقت مجموعة إرهابية مسلحة قذيفة (آر بي جي) على المستشفى العسكري بحمص تزامنا مع إطلاق نار كثيف باتجاه المستشفى.

وانتشرت مجموعات إرهابية مسلحة في عدد من أحياء حمص وقامت بالاعتداء على المدنيين وقوات حفظ النظام ومهاجمة الممتلكات العامة والخاصة.

وفي الرستن هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة إحدى المفارز الأمنية ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر المفرزة بجروح وبعضهم في حالة خطرة.

وقامت مجموعة إرهابية مسلحة باختطاف أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في الرستن عز الدين عبيد وأمين السر في الشعبة عبد الرزاق الدالي.

واقتحمت مجموعة ارهابية مسلحة احدى محطات الوقود الواقعة بجانب مدينة سرمين على طريق عام ادلب سراقب.

وذكر قائد شرطة المحافظة ان المجموعة الارهابية اقتحمت المحطة ومنعت المواطنين من الحصول على مادة المازوت ما استدعى تدخل قوات الامن وحفظ النظام من اجل منع المسلحين من السيطرة على المحطة وتامين توزيع مادة المازوت للمواطنين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.