تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دمشق: وضع محور ضاحية قدسيا قصرالشعب في الخدمة

 

محطة أخبار سورية

أنهت محافظة دمشق كل الأعمال الإنشائية والأساسية لربط المتحلقين الجنوبي والشمالي للمدينة عبر محور عابر وسريع ووضعته في الخدمة ضمن المدة الزمنية المحددة مسبقاً.

 

وأوضح المهندس معن قنواتي مدير الإشراف بالمحافظة في تصريح لوكالة سانا أن المشروع يعتبر حلقة أساسية ضمن الدائري الحلقي الذي تخطط المحافظة لإنجازه على محيط المدينة وبشكل يؤمن حركة مرورية عابرة وسريعة بين محيط المدينة ومركزها بغية تخفيف الازدحام المروري والحد من حوادث السير نتيجة تخصيص حارات للذهاب والإياب على كامل المشروع.

 

وأشار قنواتي إلى أن المحافظة وضعت الجسر الرئيسي في المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع ربط المتحلقين في الخدمة والتي تضمنت إنشاء جسر في منطقة الكنيسة بمشروع دمر بطول430 متراً وعرض 17 متراً ويتألف من 8 فتحات و 9 ركائز وبلاطة مصبوبة بالمكان فوق الركائز.

 

وأشار قنواتي إلى أن مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية المنفذة للمشروع أنهت كل الأعمال الرئيسية في المشروع وتجري حاليا أعمال التشطيبات النهائية بما فيها أعمال الإنارة والزراعة إضافة إلى ربط المحاور المرورية الموجودة ضمن منطقة المشروع مع ضاحية الشام الجديدة لافتا إلى أنه تمت عملية ربط محور ضاحية العرين باتجاه المحور الصاعد من ضاحية قدسيا باتجاه الجزيرة 24 في الشام الجديدة.

 

وقال مدير الإشراف إن المحافظة أنجزت مؤخراً الأعمال الأساسية والإنشائية وأعمال التشطيبات ضمن أعمال المرحلة الرابعة من نفس المشروع وتم وضع كامل المحور بالخدمة مبينا أن الأعمال تضمنت ربط ضاحية قدسيا مع ضاحية العرين من خلال إنشاء محور عابر وسريع بحارتين للذهاب ومثلها للإياب بطول 1700 متر يتخلله جسر رئيسي بطول 130 مترا وعرض 26 مترا إضافة إلى إنشاء جسر ثانوي بعرض 20 مترا وهو عبارة عن تقاطع بمنطقة العرين.

 

وأوضح أن المحور الجديد الذي يعبر من ضاحية قدسيا حتى ضاحية الشام الجديدة مباشرة يختصر مسافة حوالي 2800 متر عن الطريق القديم الذي يبدأ بمنطقة العرين ويعبر قدسيا البلد وأن سعة كل حارة مرورية تبلغ بين 600 و 700 سيارة بالساعة ما يوفر حسب دراسات المحافظة حوالي 45 مليون ليرة على المواطنين سنويا في الوقود إضافة إلى إطالة عمر استهلاك السيارة واختصار الزمن والتقليل من الحوادث والازدحام المروري.

 

وكانت المحافظة أنجزت المرحلتين الأولى والثانية من نفس المشروع حيث تضمنت المرحلة الأولى إنجاز عقدة دمر 2 التي تصل الحركة من دمر إلى الجزيرة 16 والمرحلة الثانية التي تضمنت توسيع وتهذيب المحور من قصر الشعب ولغاية دوار الكنيسة في ضاحية الشام الجديدة وتحويله من طريق زراعي إلى طريق سريع وبكفاءة جيدة من خلال إحداث ثلاث حارات ذهابا ومثلها للإياب مع جزيرة منصفة وحارة توقف ويبلغ عرضه 35 مترا ويتضمن أعمالا زراعية وإنارة وصرف صحي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.