تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

5 قتلى وعدد من الجرحى في جمعة "الحماية الدولية"

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

خرجت مظاهرات اليوم الجمعة في بعض المدن السورية في ما سمي بجمعة "الحماية الدولية" سقط فيها 5 قتلى وعدد من الجرحى لم يسمِّ أيا منهم، بينما بث التلفزيون السوري الرسمي صوراً لبعض المدن السورية تشير إلى هدوئها وخلوها من أي احتجاجات.

 

وقال رئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير مازن درويش ليونايتد برس إنترناشونال، إن 5 قتلى سقطوا في المظاهرات التي خرجت اليوم، لم يسمِّ أيا منهم.

 

وأشار درويش إلى أن "3 أشخاص سقطوا في مواجهات شهدتها مدينة حمص (باب سباع وكرم الزيون وباب دريب)، بينما قتل اثنان في محافظة إدلب"، وأضاف أن عدداً لم يحدده من الجرحى، سقط في حمص وإدلب ودرعا وفي ريف دمشق.

 

وقال درويش إن أعداد نقاط التظاهر في سورية اليوم أقل مما سبق، كما أن أعداد القتلى والجرحى تناقص عما مضى من أيام جمعة، معتبراً أن "هذا مردّه الى الحملة الأمنية وخصوصاً في محافظة حمص".

 

وأضاف درويش أن "تعديل الحكومة السورية لقانون التظاهر والغرامات المالية كان له أثر في تناقص أعداد المتظاهرين".

 

وشهدت مدينة دير الزور شرق البلاد مظاهرات خرجت مساجد المدينة، ولم تشهد تلك التحركات أي مواجهات مع قوات الأمن التي حاولت تفريق المظاهرات من دون الاشتباك معها.

 

وبث التلفزيون الرسمي السوري مشاهد من بعض المناطق التي قيل إنها تشهد اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، أظهرت خلوها من أي مظاهرات، كما نفى الأنباء التي تحدثت عن إطلاق نار في بعض مناطق حماه وحمص.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.